سؤال وجواب

متى العيد الوطني العراقي ويكيبيديا 2022؟

المحتويات

متى العيد الوطني العراقي ويكيبيديا 2022؟

اليوم الوطني هو يوم يدل على الاحتفالات في البلاد. عادة ما يكون العيد الوطني يوم عطلة رسمية، فغالبًا ما يُنظر إلى العيد الوطني على أنه تاريخ استقلال البلاد. معظم البلدان لديها يوم وطني واحد في السنة ، ولكن بالنسبة لبعض البلدان ، هناك أكثر من يوم وطني واحد في السنة ، مثل باكستان ، التي لديها أكثر من يوم وطني واحد، سنهتم في هذا المقال على معرفة متى العيد الوطني العراقي ويكيبيديا 2022؟

متى العيد الوطني العراقي

قرر العراق اختيار 3 تشرين الأول (أكتوبر) 1932 تاريخ الاستقلال والتحرر من الانتداب البريطاني ، باعتباره اليوم الوطني الذي تحتفل به البلاد كل عام، وطلبت الحكومة العراقية في اجتماعها الأسبوعي مساء أمس برئاسة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي من الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء إعداد مشروع قانون خاص بشأن العيد الوطني لجمهورية العراق يكون منفصلا ومستقلا عن القانون الخاص بالعُطل الرسمية، وإحالة مشروع قانون العيد الوطني لجمهورية العراق إلى مجلس النواب.

كم عمر العراق 2022 اليوم الوطني العراقي

وكان أول اختيار لهذا اليوم في فبراير/شباط من عام 2008 ولكن لم يمرر البرلمان قانونا بذلك.


ونشب الجدل بعد سقوط النظام العراقي السابق الذي كان يحتفي بذكرى تسلمه للسلطة في انقلاب 17 يوليو/تموز 1968 يوما وطنيا.

وفي البداية أقر مجلس الحكم الذي تولى السلطة بعد الغزو الأميركي للبلاد عام 2003 يوم سقوط نظام الرئيس الراحل صدام حسين في 9 أبريل/نيسان يوما وطنيا للعراق، لكن اعتراضات أدت إلى إلغاء الاحتفال بهذا اليوم.

وكان العراق قد انضم إلى “عصبة الأمم” بوصفه بلدا مستقلا في 3 سبتمبر/أيلول عام 1932.

كلام عبارات عن العيد الوطني العراقي 2022

وطني الحبيبة العراق، أتمنى لكي دائماً السعادة والحب والعزة، أتمنى لكِ زمناً خالياً من المحن والشدائد والصعاب، أتمنى لكي زهوراً وأراضي ذات أشكالاً جميلة.

العراق يا بسمة العمر ورحيق الزهور، أعشقك وأعشق كل من يعشقك، أنت الحياة والأمان والمأمن للجميع، اشتاق لك كثيراً، وأعلم أن البعاد زاد ولكني دوماً سوف أكون بالقرب منك.

وطني ذات الحب الخالد، ليس لي أحد سواك ولا أحب أن يكون لي سواك، أنت المأمن والمكان السعيد لي، أنت الدار التي لا يمكنني أن ابتعد عنها أبداً.

كلمات عن الوطن العراق

دولة العراق منبع الخيرات، بلاد الفرات والدجلة، يُمكنك أن تحصل على كلمات مؤثرة عن الوطن العراق وتشاركها مع الأصدقاء:

العراق هي بلد الشهداء وهي مكان التوحيد، العراق هي دولتنا الأم، هي الجدار والقوة التي تحمي جميع العراقيين هي الدرع الحامي للجميع.

العراق بلد الشهداء، بلد الاحتلال الذي أثر في الجميع، العراق من أجمل بلاد الوطن العربي والجميع يحبها كثيراً، العراق هي بلدك الثاني الذي من الممكن أن تحصل عليه وتتعرف عليه بشكل كبير.

أرجو العذر منك إذا خانتني حروفي، أرجو العفو منك إذا خانتني مشاعري اتجاهك، وطني العراق أن أفضل ما حصلت عليه في حياتي، أرجو أن أعيش بك لأخر نفس في عمري.

لا يوجد سعادة اكثر من مواطن يعيش في وطنه، حيث الوطن هو العائلة والهدوء والاسترخاء والراحة أيضًا.

مغرم ببلادي للغاية، لا اغرم بأي وطن أخر، لأن وطني مختلف عن الجميع وطني العراق بالتأكيد مختلف كثيراً عن الكل.

لم أستطع أن أعرف جيدا هل العطر هو ما يجعلني اشعر بتلك الشعور الجيد، أم أن للوطن عطر خاص به يجعله مميز دوماً.

وطني الحب الذي لا يمكن أن يتغير شعوري نحوه، هو الحب والسعادة الكبيرة لي في تلك الحياة، استمد قوتي من قوة الوطن واستمد حمايتي أيضًا منه.

اقوال عن العراق مؤثرة أيها الوطن القوي بلادي العراق، أنت وطني الأول والأخير، واجبك هو أهم ما أقوم به، أتمنى أن تكن الوطن وان تكون حمايتي وان تكون أماني يا وطني. عندما تشرب مرة واحدة من وطن العراق، لن تستطيع أن تشرب أي مياه أخرى دونه لان العراق يختلف عن الكثير من الأوطان الأخرى.

وطن العراق من الأوطان الحالمة الخيالية، التي بمجرد أن تعيش بها تتخيل انك في حياة من نوع آخر، تتخيل أنك تعيش في الجنة، ولكن أنت على الأرض في العراق.

شعر جميل عن العراق

كتب الشعراء الكثير من القصائد عن وطن العراق، بلد العراق هي بلاد ما بين النهرين التي تسمح للجميع بأن يتعلق بها، كما أن هناك كلمات مؤثرة عن الوطن العراق في تلك الأبيات:

أنا امرأة قررت أن تحب العراق وأن تتزوج منه أمام عيون القبيلة فمنذ الطفولة كنت أكحل عيني بليل العراق وكنت احني يدي بطين العراق وأترك شعري طويلا ليشبه نخل العراق أنا امرأة لا تشابه أي امرأة أنا البحر والشمس واللؤلؤة مزاجي أن أتزوج سيفا وأن أتزوج مليون نخلة وأن أتزوج مليون دجلة مزاجي أن أتزوج يوما صهيل الخيول الجميلة فكيف أقيم علاقة حب إذا لم تعمد بماء البطولة وكيف تحب النساء رجالا بغير رجولة أنا امرأة لا أزيف نفسي وإن مسني الحب يوما فلست أجامل أنا امرأة من جنوب العراق فبين عيوني تنام حضارات بابل وفوق جبيني تمر شعوب وتمضي قبائل فحينا أنا لوحة سومرية وحينا أنا كرمة بابلية وطورا أنا راية عربية وليلة عرسي هي القادسية زواجي جرى تحت ظل السيوف وضؤ المشاعل ومهري كان حصانا جميلاً وخمس سنابل وماذا تريد النساء من الحب إلا قصيدة شعر ووقفة عز

                     
السابق
سجل فريق مجتمع التعلم المهني
التالي
من هو نائب عام محكمة الجنايات الكبرى ويكيبيديا؟

اترك تعليقاً