سؤال وجواب

متى الدخول المدرسي 2023 في الجزائر 2022؟

المحتويات

موعد الدخول المدرسي 2023 في الجزائر 

من المنتظر أن تعلن وزارة التربية الوطنية في قادم الأيام عن رزنامة الدخول المدرسي للموسم الدراسي الجديد 2022/2023 ، إذ يتوقع تحديد موعد الدخول المدرسي هذا العام يوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 بالنسبة للتلاميذ.

متى الدخول المدرسي 2022 الجزائر للمتوسط؟

وكان وزير التربية عبد الحكيم بلعابد قد إلتقى مؤخرا مدراء التربية للولايات لتحضير ملف الدخول المدرسي 2023 في الجزائر العاصمة . ومن مخرجات اللقاء تم اتخاذ جملة من القرارات منها :

  • ما تعلق بالتحضير الجيد للدخول المدرسي 2022/2023.
  • ملف التوظيف وتسويته باعتماد على خريجي المدارس العليا للاساتذة .
  • ملف الكتاب المدرسي وتوزيع و طرق البيع.
  • تخفيف الحقيبة المدرسية .
  • وكذلك النظر في نظام الدوامين في الابتدائي .
  • بالاضافة إلى قضايا أخرى تخص المنحة المدرسية وتوابع الدخول المدرسي في الجزائر بشكل عام .

هذا وينتظر بعد الاعلان عن رزنامة الدحول المدرسي دخول الموظفين الإداريين يوم الأحد 04 سبتمبر 2022 فيما سيحدد تاريخ دخول الأساتذة يوم 11 سبتمبر 2022.

متى الدخول المدرسي 2023 في الجزائر 2022 للإداريين والأساتذة

كما جاء في البيان الذي ورد عن وزارة التربية الوطنية في الجزائر والذي تم وضعه بالاعتماد على التقويم الدراسي الذي تم اعتماده للعام الدراسي الجديد، وتم ورد في البيان انه من المقرر ان يكون دخول الاداريين في العام الدراسي الجديد 2022/2023 في جميع الولايات في الجزائر في تاريخ 4 سبتمبر 2022م، ويكون دخول الاساتذة للعام الدراسي في يوم الحادي عشر من الشهر ذاته، وهذا كله بناء على ما ورد في التقويم الذي يساعد في تنظيم سير الدراسة في كل عام في الجزائر، والذي تم طرحه من قبل وزارة التربية الوطنية لتنظيم الدراسة لجميع المراحل الدراسية المختلفة بالشكل العام.

موعد الدخول المدرسي 2022-2023 في الجزائر

من المقرر ان يكون دخول الطلاب للمدراس في المراحل الدراسية المختلفة في جميع الولايات في الجزائر بشكل عام سوف يكون في تاريخ 20 من شهر سبتمبر 2022م، وذلك من اجل سريان الدراسة في العام الدراسي الجديد 2023 يناء على الموعد الذي تم وضعه من قبل زارة التربية الوطنية وايضا بناء على الضوابط التي يتم تحديدها عن طريق التقويم المدرسي سواء كان في الفصل الاول او الفصل الثاني، ومما ورد في بيان وزارة التربية الوطنية ان الوزارة سوف تعلن عن الكتاب الذي يشتمل على الاجراءات والضوابط الخاصة من اجل نجاح سير الخطة الدراسية في العام الدراسي الجديد لكل الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة، وذلك من اجل ضمان سير  العام الدراسي كما هو مخطط له.


بيان وزارة التربية الوطنية بشأن موعد الدخول المدرسي

قام وزير التربية الوطنية بلقاء قطاع ومدراء الولايات من اجل التحضير لملف الدخول المدرسي 2023 في الجزائر وتم الخروج من اللقاء ببعض الاجراءات والتي كان من ابرزها ما يلي:

  • التحضير الجيد من اجل الدخول في العام الدراسي الجديد.
  • ملف التوظيف وتسويته بالاعتماد على خريجي المدراس العليا للأساتذة.
  • ملف الكتاب المدرسي وتوزيعه وطرق بيعه.
  • تخفيف الحقيبة المدرسية.
  • النظر في نظام الدوامين في الابتدائي.
                     
السابق
ما معنى اهراءات القمح؟ ما هي الاهراءات؟
التالي
موقع نتائج التسريع في العراق 2022 اسماء طلاب التسريع المقبولين ٢٠٢٢؟

اترك تعليقاً