سؤال وجواب

متى اربعينيه الامام الحسين؟ متى يصادف زيارة الأربعين 2022؟

متى اربعينيه الامام الحسين؟ متى يصادف زيارة الأربعين 2022؟ , نستعرض لكم عبر السطور التالية متى اربعينيه الامام الحسين؟ متى يصادف زيارة الأربعين 2022؟ , حيث يهتم الكثير من المتابعين في التعرف على متى اربعينيه الامام الحسين؟ متى يصادف زيارة الأربعين 2022؟

المحتويات

متى اربعينيه الامام الحسين؟ متى يصادف زيارة الأربعين 2022؟

يهتم العديد من المتابعين من انصار المذهب الشيعي في الوطن العربي بالتعرف عن موعد زيارة الأربعين 2022 ذكرى أربعين الإمام الحسين عليه السلام 1444 ، و متى يصادف تاريخ زيارة الاربعين والذي يشهد نزوح الشيعة من دول الخليج والعراق وكربلاء واليمن والبحرين لإحياء ذكرى أربعينية الامام الحسين عام 1444 .


موعد زيارة الاربعين 2022

يعتبر الشيعة أن زيارة الأربعين والتي تحدث مرة واحدة كل عام , بمثابة الحج السنوي كل عام , حيث يبدا جحاف الزوار من طائفة المذهب الشيعي في النزوح والسفر متجهين لمدينة كربلاء لإحياء ذكرى أربعينية الامام الحسين والتي تتم بشكل سنوي وسط إجراءات أمنية مشددة وتحت مراقبة مستمرة من الجو عبر مروحيات الجيش العراقي على طول الطرق المؤدية إلى محافظة كربلاء.

موعد زياره الأربعين 1444

وتأتي ذكرى الأربعينية الامام الحسين عليه السلام هذا العام يوم الثلاثاء 20 صفر 1444 ويستمر حتى مساء السبت 17 سبتمبر 2022.

كما أن الصحابي الجليل جابر بن عبد الله الأنصاري هو أوّل من زار قبر الإمام الحسين عليه السلام بعد مرور أربعين يوماً من شهادته، وقد أفتى فقهاء الشيعة باستحباب زيارة الإمام الحسين(عليه السلام)، لوجود روايات وردت عن أئمّة أهل البيت(عليهم السلام)؛ تحثّ شيعتهم وأتباعهم على زيارته لاسيّما في يوم الاربعين من كل عام.

لماذا يرتدي الشيعة السواد في حج الأربعينيات

كان يعتقد أن الشيعة يرتدون الأسود فقط ، لكن هذه معلومات خاطئة حيث يرتدي أتباع هذه الطائفة اللون الأسود في معظم أيام الشهر الهجري من كل عام هجري ، لتذكر استشهاد الإمام الحسين وأقاربه وأحبابه رضي الله عنهم جميعًا.

تاريخ أربعين الإمام الحسين ٢٠٢٢, موعد زياره الأربعين 1444

يصادف الذكرى الأربعين لاستشهاد الإمام الحسين من كل عام 20 صفر ، في العاشر من محرم، ويوم الأربعين، يتوق المسلمون الشيعة للاحتفال بمراسم الحداد بعد أيام عاشوراء، والأربعين يبدا من مساء يوم الجمعة الموافق 16 سبتمبر ، ويستمر حتى مساء يوم السبت 17 سبتمبر 2022.
أربعينية الحسين Arbaʽein
تاريخ 2021 27 سبتمبر
تاريخ 2022 17 سبتمبر
التكرار مرة كل عام هجري
                     
السابق
ايش دلع اسم عبدالعزيز , معنى اسم عبد العزيز وشخصيته , حكم التسمية به في الاسلام
التالي
كيف اطلع نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 – ٢٠٢٢؟

اترك تعليقاً