سؤال وجواب

ما هي ديانة ملحم بركات مسلم أم مسيحي … ( وش ديانته ) ؟

المحتويات

من هو ملحم بركات ؟

يتسائل كثير من المتابعين وجمهور الفنان الملحن اللبناني الشهري ملحم بركات حول ديانته ان كان يعتنق الاسلام ام الدين المسيحي ، وفيما يلي نرصد لكم اهم وابرز المعلومات في حياة ملحم بركات ومواليده واعماله وسيرته الذاتية بالاضافة الى التعرف على ديانته .

ملحم بركات من مواليد (5 أبريل 1942 – 28 اكتوبر 2016)، و يلقب أبو مجد، ويعتبر من أشهر المطربين والملحنين اللبنانين والعرب، تأثر بفن الموسيقار محمد عبد الوهاب ولد في قرية كفر شيما. ينتمي إلى طائفة الروم الأرثوذكس. ظهرت موهبته منذ كان في المدرسة وفي أحد الاحتفالات المدرسية، قام بتلحين بعض الكلمات من الجريدة اليومية وقام بغنائها، والتحق بعد ذلك بأحد البرامج المشهورة للأصوات الجديدة، والتحق بعد ذلك بالمدرسة الرحبانية، وكانت من هناك انطلاقته. لحن أغنية شهيرة للمطرب غسان صليبا بعنوان “يا حلوة شعرك داري” كما لحن أغنية شهيرة للفنان الراحل نصري شمس الدين وغيرهم. توفي يوم 28 أكتوبر 2016 بعد صراع مع المرض.


ولد في بلدة كفرشيما عام 1942 والده كان نجارًا، مارس الفن كهواية، وكان يدندن على العود. أمّا ملحم فكان يصغي إليه باهتمام، يراقب أصابع يديه على آلة العود ويتعلّم منه.

موهبته

ظهرت موهبته الموسيقيّة منذ كان تلميذًا في مدرسة بلدته كفرشيما، فلفت انتباه الموسيقي حليم الرومي، الذي كان يسكن كفرشيما، فأثنى على موهبته وشجّعه. قرر الالتحاق بالمعهد الوطني للموسيقى، درس ملحم النظريات الموسيقيّة والصولفاج والغناء الشرقي والعزف على آلة العود مدّة أربع سنوات في المعهد الوطني للموسيقى.

مع الرحابنة

ترك المعهد قبل إكمال دراسته، وانضم إلى فرقة الأخوين رحباني. لكنّه بعد أربعة أعوام، تركهما لكي يشقّ طريقه الفنيّة.

انطلاقته

أغنية «الله كريم» التي كتبها له الراحل توفيق بركات ولحنها له جاره الراحل أيضاً فيلمون وهبي رسمت اولى بدايات ملحم الفنية.

أول عمل مسرحي قام ببطولته كان مسرحية “الأميرة زمرد” ومن ثمّ “الربيع السابع” مع الأخوين رحباني.

تاريخ وفاة ملحم بركات .

في يوم الجمعة 28 أكتوبر 2016 أعلن عن وفاته في مستشفى أوتيل ديو في بيروت، لبنان.

ديانة ملحم بركات هل هو مسيحي ؟

الديانة مسيحي
                     
السابق
من هو علي احمد جلالي رئيس الحكومة الانتقالية في أفغانستان ( ويكيبيديا ) ؟
التالي
من هو نظام الدين قيصاري ويكيبيديا السيرة الذاتية وسبب اعتقاله |؟

اترك تعليقاً