سؤال وجواب

ما هي حقنة هتلر؟

المحتويات

ما هي حقنة هتلر؟

انتشرت حقنة هتلر بشكل واسع في منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد حادثة وفاة مواطن في بورسعيد حُقن بهذه الحقنة، ويبحث الناس عن معلومات حول حقنة هتلر وتالياً نقدم لكم أهم المعلومات التي جمعناها لكم عن حقنة هتلر، حيث أنها عبارة عن كوكتيل أدوية سنذكرها لكم فيما يلي.

ما هي حقنة هتلر امجد الحداد

قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن حقنة هلتر عبارة عن كوكتيل من «مضاد حيوي – كورتيزون – مسكن»، لافتًا إلى أن مشكلتها هي احتواؤها على كورتيزون ومسكن وتشكل خطرًا على مرضى الحساسية، وفيما يلي كل ما تريد معرفته عن حقنة هتلر.


مكونات حقنة هتلر بالتفصيل

هي عبارة عن «مضاد حيوي 1 جم (سيفوتاكسيم) + حقنة كورتيزون 8 مجم ( ديكساميثازون) + حقنة مسكن ومضاد التهاب (من المركبات غير ستيرويدية) ديكلوفناك 75 مجم».

ماهي استخدامات حقنة هتلر ؟ لماذا تستخدم 

حقنة هتلر تستخدم بكثرة داخل المناطق الشعبية أو الأرياف ومكوناتها خطيرة على المواطنين، مشيرًا إلى أنه بعد الحصول عليها يشعر المواطن بأنه أصبح بصحة جيدة وفور التعب مرة أخرى يتم اللجوء إلى الصيدلي لأخذها مرة أخرى، مؤكدًا أن تلك الحقن كارثة كبيرة تهدد صحة الشخص وتؤدي إلى الوفاة في بعض الأحيان، كما أن عدم التدخل السريع يؤدي إلى الإصابة بأمراض أخرى كمقاومة البكتيريا.

مخاطر و اضرار حقنة هتلر

نرجو من المواطنين التحلي بالصبر وضرورة التواصل مع الطبيب قبل تناول هذه الحقن، فليس كل مريض برد لديه القدرة على تحمل هذه الحقنة أو غيرها.

وفاة مواطن في بورسعيد بعد تلقيه حقنة هتلر

أوضح وكيل صحة بورسعيد أن اسم المتوفى الذي تناقلته صفحات التواصل الاجتماعي عثر عليه بمعرفة الأهالي بمنطقة الحاسوب الآلي في حي المناخ، فاقدا للوعي، واخطرت مديرية امن بورسعيد لاتخاذ إجراءاتها.
وأضاف وكيل وزارة الصحة انه فور وصول سيارات الإسعاف الي موقع البلاغ تبين ان المذكور قد فارق الحياة فتم ننقله إلى مستشفى المبرة التابعة لمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد واودع المشرحة تحت تصرف النيابة العامة .

ولفت وكيل صحة بورسعيد إلى أن الفحص كشف أن الجثة لعامل خردة  يدعى طارق مصطفى السيد سالم، 50 سنة.

وشدد وكيل وزارة الصحة انه تم اتخاذ الإجراءات من جانب مديرية أمن بورسعيد لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة وانتداب فريق الطب الشرعي للوقوف على سبب الوفاة.

وناشد وكيل صحة بورسعيد رواد التواصل الاجتماعي بعدم الانسياق خلف ما ينصر من اخبار الا من المصدر الرسم لها. 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأولبشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراضمعدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروسكورونا المستجد والأمراض المعدية.

 
                     
السابق
متى يبدأ مفعول التقشير الكيميائي
التالي
سناب شات تضيف اشتراكًا مدفوعًا مع المزيد من الميزات

اترك تعليقاً