سؤال وجواب

ما هي الدول التي تم ترشيحها رسمياً لاستضافة مونديال 2030؟

ما هي الدول التي تم ترشيحها رسمياً لاستضافة مونديال 2030؟ , أعلنت عدة دول استضافتها بشكل رسمي لمونديال 2030 , حيث تعلن دول الأوروغواي والأرجنتين وتشيلي والباراغواي رسميا الثلاثاء ترشيحها المشترك لتنظيم مونديال 2030 والذي يصادف الذكرى المئوية للمسابقة التي أقيمت نسختها الأولى في مونتيفيديو.

وسوف يتم الإعلان الرسمي على هذا الترشيح المشترك اليوم في ملعب سنتيناريو في مونتيفيديو حيث أقيمت المباراة النهائية عام 1930 بين الأوروغواي والأرجنتين (4-2).


ويهدف الترشيح المشترك للدول الأربع أيضا لإقامة المباراة النهائية لنسخة 2030 على الملعب ذاته

ما هي الدول التي تم ترشيحها رسمياً لاستضافة مونديال 2030؟

الدول التي رُشحت لأستضافة المونديال للعام 2030 هي (الأوروغواي والأرجنتين وتشيلي والباراغواي) , حيث نشر رئيس الاتحاد الأمريكي الجنوبي لكرة القدم (“كونميبول”) أليخاندرو دومينغيس على “تويتر”: “في الوقت الذي تحتفل فيه كأس العالم بالذكرى المئوية لتأسيسها، يجب أن تعود إلى موطنها الأصلي، أمريكا الجنوبية”.

فيما قال وزير الرياضة الأوروغوياني سيباستيان باوسا: “بالنسبة لنا، يجب أن يطلق عليها كأس العالم للذكرى المئوية 2030”.

وأضاف: “ما يجب أن نركز عليه هو الذكرى المئوية لكأس العالم. سيكون الاحتفال بمرور 100 عام على أول كأس عالم هنا. عودة إلى الأسطورة، والعودة إلى الجذور!”.

الدول المستضيفة لكأس العالم 2030

أعلنت دول الأوروغواي والأرجنتين وتشيلي والباراغواي استضافتها لمونديال 2030 , وقد التزمت هذه الدول الأربع  قبل أكثر من ثلاث سنوات بتأسيس لجنة منظمة محلية للتنسيق مع الهيئة الحاكمة للعبة في أميركا الجنوبية للتخطيط لترشيحها.

وستكون النسخة السادسة من كأس العالم التي تقام في أمريكا الجنوبية، بعد 1930 (الأوروغواي)، 1950 (البرازيل)، 1962 (تشيلي)، 1978 (الأرجنتين) و2014 (البرازيل).

وسيواجه الملف الأميركي الجنوبي الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال واللتين أعلنتا عنه في يونيو 2021.

وتراجعت بريطانيا وإيرلندا عن فيرال ترشيح مشترك آخر للتركيز على استضافة كأس أوروبا 2028.

أما نسخة 2030 فستشهد مشاركة 48 منتخبا، وتتوقع الدول الأميركية الجنوبية الأربع المرشحة لاستضافتها إقامة مبارياتها في 15 ملعبا.

جدير بالذكر أنه هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها عدد الدول المرشحة للاستضافة كأس العالم إلى أربع، علما أن نسخة 2026 ستقام في ثلاث دول هي الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

 

                     
السابق
لائحة اسماء المستفيدين من برنامج زايد للاسكان ٢٠٢٢؟
التالي
هل الامن الوطني يراقب هاتفي؟

اترك تعليقاً