سؤال وجواب

ما هي التعابير الجسدية للشخص الكاذب؟

ما هي التعابير الجسدية للشخص الكاذب؟ أكثر الإيماءات تداولاً عند الإنسان في حالات الكذب وفق ما يقول خوري هي: – لمس الأنف وحكّه، كذلك لمس الأذن وحك العنق. فالكذب يبعث على التوتّر محدثًا تغيّرًا في تدفّق الدم إلى الوجه والعنق. – تعرّق الجبين خصوصًا والجسم عمومًا.

المحتويات

ما هي التعابير الجسدية للشخص الكاذب؟

لطالما اعتبرت العيون “مخزية” للمشاعر والنوايا ، تكشف عما نحاول إخفاءه وما لا نريد الكشف عنه. لكنها ليست عيوننا فقط، بل إنّ حركاتنا، الوضعيّة التي نتّخذها في جلوسنا أو وقوفنا، نبرة صوتنا وسواها من تعبيرات أجسادنا، كلها تدخل في إطار ما يعرف بلغة الجسد، وهذه اللغة أصدق إنباءً من الكلمات.

ما هي لغة الجسد؟

يقع مصطلح “لغة الجسد” في إطار علم النفس من حيث ارتباطه بالأخير من خلال عدة مجالات. وفقًا للقواعد التي وضعها علم لغة الجسد ، يمكن دراسة أنماط الاتصال غير اللفظي وتحليل الحركات والإيماءات اللاواعية الصادرة عن الجسم ، والعلامات المرئية لمشاعرنا وعواطفنا المخفية.

كيف يقول الجسد أنّ صاحبه يكذب؟

الحركات الّلاإراديّة التي يطلقها الجسم عندما يمارس صاحبه الكذب، يشرحها الخبير في لغة الجسد حبيب خوري الذي يقول أنّ التعابير والإيماءات التي يقوم بها الجسم البشري في هذه الحــالة هي وليدة ضغـوط نفسيّة، ويوضح أنّه من خلال توجيه بعض الأسئلة للشخص، نستطيع أن نكشف ما إذا كان كلامه صادقًا أم لا.


                     
السابق
لماذا وصف الله تعالى جبريل بشديد القوى؟
التالي
ما اعراب جملة غمرت قلوب الناس بالبسمات؟

اترك تعليقاً