سؤال وجواب

ما هي أكبر مدينة في قارة أسيا ؟ وش حله

ما هي أكبر مدينة في قارة أسيا؟

ما هي أكبر مدينة في قارة أسيا ؟ نحتاج في الكثير من الاحيان الى البحث عبر شبكة الانترنت للحصول على حلول وإجابات لكثير من الأسئلة والألغاز التي تواجهنا خلال حياتنا اليومية ، واليوم نوضح لكم حل سؤال ما هي أكبر مدينة في قارة أسيا ؟ المدينة التي تبحث عنها يصل عدد سكانها نحو 38.2 مليون نسمة وهي أكثر المدن الحضرية اكتظاظاً بالسكان في العالم، ومركز الثقافة والتمويل في اليابان، كما أنها مركز نقل رئيسي، ومركز اقتصادي وصناعي عالمي .

الاجابة تبدأ بحرف الطاء ( ط ) اكبر مدينة بقارة اسيا هي

الاجابة هي : إنها مدينة طوكيو (بالإنجليزية: Tokyo) عاصمة اليابان أكبر مدينة في قارة آسيا وتضم طوكيو عدداً كبيراً من المؤسسات التعليمية، حيث يوجد فيها أكبر عدد من الجامعات في اليابان، وكانت تُعرف بالقدم باسم إيدو حتى عام 1868م، وهي تقع على المحيط الهادئ وبالتحديد على الساحل الشرقي لجزيرة هونشو وهي أكبر الجزر الأربعة الرئيسية المكوّنة لليابان.


تكمن أهمية مدينة طوكيو بالنسبة لليابان باعتبارها المركز الثقافي الرئيسي فيها، بالإضافة إلى أنها مركز النقل الرئيسي وفي ما يأتي تفصيل لكل منها:

مركز النقل الرئيسي في اليابان

تعد مدينة طوكيو مركز النقل الرئيسي لليابان، كما أنها مركز حركة مرورية مهم دولياً؛ حيث يوجد فيها شبكة واسعة من السكك الحديدية الكهربائية، ومترو الأنفاق، بالإضافة إلى خطوط الحافلات والطرق السريعة، وتعد محطة طوكيو محطة السكك الحديدية المركزية لجميع مدن اليابان، كما توفر العديد من خطوط السكك الحديدية الكهربائية ذات الملكية الخاصة خدمة النقل بين المدن، كما يوجد فيها مطار طوكيو الدولي في مدينة ناريتا بولاية تشيبا.

الاقتصاد في طوكيو

تتمتع طوكيو بمكانة عالمية مهمة، وتتميز بالعديد من الصناعات وأهمها؛ تصنيع الأجهزة الإلكترونية، والسيارات، والكاميرات، والأثاث، ومجموعة واسعة من المواد الاستهلاكية، بالإضافة إلى النشر والطباعة، كما لديها ميناء بحري يسمى يوكاهاما، وميناء على مصب نهر سوميدا يتم من خلاله تصدير العديد من المنتجات الكهربائية، والكاميرات، والسيارات.

                     
السابق
من القائل لقد ظلمك بسؤال نعجتك إلى نعاجه من قالها ؟
التالي
توضيح علاقة المهرة البحرينية بزوج الفنانة بلقيس ، فمن هو خطيب المهرة البحرينية ؟

اترك تعليقاً