سؤال وجواب

ما هو مرض الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان؟

ما هو مرض الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ؟ أعلن الديوان الملكي اليوم الجمعة الموافق 13 مايو 2022 في دولة الامارات العربية المتحدة في بيان رسمي لها عن وفاة الرئيس الاماراتي خليفة بن زايد آل نهيان , وهو الرئيس الثاني لدولة الامارات العربية المتحدة , وكانت قد ذكرت احدى المواقع الاخبارية عن مرض الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان , وفي هذا المقال سوف نتعرف على سبب وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان , وما هو مرض خليفة بن زايد آل نهيان ؟؟

بالصور الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان - دليل الإمارات

المحتويات

من هو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان ويكيبيديا

هو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة , وتجدر الاشارة الى أنه الرئيس الثاني لدولة الامارات العربية المتحدة , والحاكم السادس عشر لإمارة أبوظبي كبرى الإمارات السبع المكونة للاتحاد والقائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، تولى رئاسة الدولة في 3 نوفمبر 2004 خلفًا لوالده الشيخ زايد بن سلطان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة .


نشأ وترعرع بقلعة (قصر) المويجعي في مدينة العين وكان أكبر الأبناء الذكور للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات. عاش الشيخ خليفة مع عائلته في مدينة العين وتلقى تعليمه المدرسي فيها في المدرسة النهيانية التي أنشأها والده، قضى معظم طفولته في واحات العين والبريمي بصحبة والده الذي كان يحكم منطقة العين في ذلك الوقت.

ما هو مرض الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان؟

يعتبر الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان من الشخصيات الهامة والتي كان لها الفضل في تطور دولة الامارات العربية المتحدة , حيث ،أنه الحاكم الذي تولى زمام الحكم فيها واستطاع طيلة فترة حكمه امداد الشعب الإماراتي بكل التطورات التي لا يمكن تصورها، حتى باتت الإمارات اليوم دولة تحتذي بها دول العالم , أما بخصوص مرض الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان فهو تعرض لسكتة دماغية , حيث صدر عن الجهات الرسمية بياناً يؤكد على هذا الأمر , كما أن الكثير من الأطباء تولوا علاج الشيخ خليفة إلا أن حالته الصحية كانت متدهورة.

سبب وفاة الشيخ خليفة بن زايد الأن 

أعلن الديوان الملكي في بيان رسمي , لوكالة الأنباء الامارتية عن وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة من قِبل وكالة الأنباء الإماراتية، وهذا في اليوم الثالث عشر من شهر مايو لعام 2022، وكان السبب وراء وفاة الشيخ خليفة يرجع لإصابته بسكتة دماغية في الفترة الأخيرة وهذا حسبما أعلنت الجهات الرسمية، كما غردت وكالة الأنباء الإمارتية حول وفاة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد ما يلي:

“تنعى وزارة شؤون الرئاسة إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضياً مرضياً اليوم الجمعة 13 مايو”.

                     
السابق
تفسير حلم زواج حبيبتي من شخص آخر في المنام لابن سيرين
التالي
حل مشكلة برجاء تسجيل رقم تليفون مسجل باسم رب الأسرة خلال أسبوعين حتى لا يتم إيقاف البطاقة

اترك تعليقاً