سؤال وجواب

ما هو قانون الامن الغذائي العراقي؟ نص قانون الامن الغذائي في العراق

ما هو قانون الامن الغذائي العراقي؟ نص قانون الامن الغذائي في العراق , أحبتي الزوار مرحباً بكم وأسعد الله أوقاتكم جميعاً ووفقكم أحبتي كما عودناكم زوارنا الاوفياء، بالتواصل معكم وأن نقدم لكم كافة المعلومات التي تهمكم , حيث نطل عليكم في هذه المدونة لنزودكم بما هو قانون الامن الغذائي العراقي؟ نص قانون الامن الغذائي في العراق ؟؟

المحتويات

ما هو قانون الامن الغذائي العراقي؟

في اجتماع موسع للجنة  المالية النيابية , ترأس النائب الأول لرئيس مجلس النواب “حاكم الزاملي”، يوم الجمعة الموافق 13 مايو 2022 ،حيث استضافت خلاله وزير الكهرباء “عادل كريم”، والكادر المتقدم في الوزارة، بحضور “حسن الكعبي”، رئيس اللجنة وكامل اعضاءها، لبحث الاحتياجات المالية الفعلية التي تسهم في زيادة انتاج الطاقة، ووضع اللمسات الأخيرة على قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي وادراجه ضمن جدول أعمال جلسة السبت للتصويت عليه.


كما أكد الزاملي خلال الاجتماع ، تضمين التخصيصات المالية اللازمة لوزارة الكهرباء في قانون الامن الغذائي، بما يضمن دفع كامل مستحقات شراء الغاز المستورد، وتأهيل واضافة محطات توليد الطاقة”، داعيا “الوزارة للتركيز على ضمان انتاج واستقرار الكهرباء خلال موسم الصيف”.

ما هو قانون الامن الغذائي العراقي؟ نص قانون الامن الغذائي في العراق

ونوه النائب الأول، الى ان “القانون سيتضمن دفع مستحقات المحافظات المنتجة للنفط من البترودولار، وزيادة المبالغ اللازمة لشبكة الرعاية الاجتماعية والبطاقة التموينية، اضافة الى مستحقات الفلاحين والقطاعات الزراعية والصناعية، مع الاخذ بعين الاعتبار اضافة تخصيصات اضافية للمحافظات الاشد احتياجاً للخدمات”، لافتاً الى “ضرورة إدامة التنسيق مع الحكومة بشأن فقرات هذا القانون لضمان عدم الطعن بها مستقبلا”.

ما هو نص قانون الامن الغذائي في العراق ؟

صرحت رئاسة البرلمان العراقي عن تأجيل انعقاد جلستها التي كانت مقررة يوم السبت الموافق 14 مايو 2022 ، والتي تشكل جدول أعمالها التصويت على مشروع قانون “الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية”، فيما أكد نواب أن الخلافات بشأن القانون أفشلت انعقادها.

والقانون الذي كانت قد قدمته حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، قانون متعلق بالفترة الحالية، التي لم تقرّ فيها الموازنة المالية بسبب الأزمة السياسية المتعلقة بعدم إمكانية تشكيل الحكومة، إذ خصّص للقانون أكثر من 35 تريليون دينار عراقي (24.1 مليار دولار)، يمكن من خلالها أن تسيّر الحكومة أعمالها، إلا أن أطرافاً سياسية تعترض على تمريره.

                     
السابق
بداية عهد التدوين الشمولي والاستقصائي للحديث كان في عهد
التالي
من هو ذو الهمة شاليش ويكيبيديا

اترك تعليقاً