سؤال وجواب

ما هو عادل المصائب ويكيبيديا؟

ما هو عادل المصائب ويكيبيديا؟ ويعتبر البلاء او المصائب هي ما تلقى على الانسان من هموم وغم والتي لا يرغب بها الانسان في حياته التي يعيشها في الدنيا ,حيث ان الله يبتلينا بالمصائب للتخفيف من ذنوبنا ولتكفير الذنوب على الانسان ,وفي هذا المقال سنتعرف على ما معنى عادل المصائب ويكيبيديا.

المحتويات

ما هو عادل المصائب؟

مصيبة قصم، ومصيبة ردع ، ومصيبة دفع، ومصيبة رفع ، ومصيبة كشف . والقصم والردع للكفار ، والدفع والرفع للمؤمنين، والكشف للأنبياء ولكل مصيبة حكمة . إذا أردْت أن تكون من عباد الله المقرَّبين فاسْتَعِدَّ للبَلاء، ولكن إيَّاك أن تطلب البلاء فهذا سوءُ أدبٍ مع الله عز وجل.


ما هو عادل المصائب ويكيبيديا؟

تعتبر المصائب هي ابتلاء من الله عز وجل لـ عبده في الدنيا ليس من سخطه عليه بل إما لدفع مكروه أو لكفارة ذنوب أو لرفع منزلة فإذا تلقى ذلك بالرضا تم له ما أراد، ويقول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم: «إن عظم الجزاء مع عظم البلاء وإن الله إذا أحب قوماً ابتلاهم فمن رضي فله الرضى ومن سخط فله السخط».

ما معنى عادل المصائب ويكيبيديا

وتسمى ايضا بـ الابتلاء اصطلاحًا، الاختبار والامتحان، والبلاء يكون في الخير والشر، كما قال تعالى: ﴿وَنَبْلُوكُم بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً ﴾، قال أبو الهيثم: «البلاء يكون حسنًا ويكون سيئا، وأصله المحنة»، والله -عز وجل- يبلو عبده بالصنع الجميل ليمتحن شكره، ويبلوه بالبلوى التي يكرهها ليمتحن صبره.

                     
السابق
أخبار الأهلي طاقم التحكيم الأجنبي يصل مصر استعدادًا لنهائي دوري السلة بين الأهلي والاتحاد
التالي
ما هو معنى عادل المصائب ويكيبيديا

اترك تعليقاً