سؤال وجواب

ما هو دور تخصص ممرض في صحة الاسرة والصحة الجماعاتية؟

المحتويات

ما هو دور تخصص ممرض في صحة الاسرة والصحة الجماعاتية؟

ما هو دور تخصص ممرض في صحة الاسرة والصحة الجماعاتية؟، نقدم الاجابة لكم على السؤال المطروح ويسرنا زيارتكم وثقتكم بنا في الوصول الى اجابات اسئلتكم واستفساراتكم، وهذا من واجبنا ان نقدمها لطلبتنا الكرام بوضوح تام واجابة نموذجية صحيحة بمساعدة ثلة من الأساتذة الخبراء في حلول الأسئلة التعليمية واليكم الان تفاصيل الحل.

تخصص ممرض في صحة الاسرة والصحة الجماعاتية

جاء هذا التخصص لوضع حد للجدال الحاصل بين شعبتي القابلات ومتعدد التخصصات حول مجموعة من المصالح ك (PF, PSGA, PNI) SMI و SSC (متابعة الحمل) ووو… يعني خريجي هذه الشعبة يمكنكم العمل في هذه المصالح بدون منازع.

من هو ممرض في صحة الاسرة والصحة الجماعاتية

هو ممرض يقدم الرعاية الصحية الأولية soins de santé primaires ( استراتيجية كتأسس على الوقاية وكتشمل مجموعة ديال البرامج منها التلقيح، صحة الأم والطفل، التوعية الصحية، التغذية الصحية. ..) في معظم المجتمعات وكايخدمو جنبا إلى جنب مع غيرهم من المهنيين الصحيين بجميع فئاتهم وهذا يعتبر بحد ذاته مبدأ من مبادئ الصحة الأسرية بالإضافة إلى توفير الخدمات المجتمعية (مساعدة كبار السن، تنظيم نشاطات توعوية وثقافية ،… ” تحقيق الصالح العام ) والرعاية المنزلية (متابعة مرضى السكري ، رعاية المصابين .. )والصحة العامة ( الوقاية والتعامل مع الامراض مع العلم أن الصحة الجماعاتية جزء من الصحة العامة )، وهي تمثل الدور الاساسي في تقديم خدمات اللي من خلالها كيتم تعزيز الصحة في منطقة معينة وذلك بالقيام بمجموعة من الدراسات والبحوث الميدانية بهدف الوقاية من الأمراض وصون صحة الأفراد وأيضا الصحة العامة ورفاهية المجتمع.

اين يعمل ممرض في صحة الاسرة والصحة الجماعاتية ؟ اماكن عمله

المراكز الصحية والمدارس ودور العجزة أو في المنازل ، هدفهم في الأخير تعزيز اعتماد أسلوب صحي والحد من عدد حالات المرض والموت.


دور ممرض الأسرة الرعاية الصحية المستمرة

يقدم ممرض الأسرة الرعاية الصحية المستمرة والشاملة للفرد والأسرة لجميع الأعمار والأجناس والأمراض وأنظمة الجسم. الرعاية الأولية تؤكد على الطبيعة الشمولية للصحة وتستند إلى معرفة المريض في سياق الأسرة والمجتمع، مع التركيز على الوقاية من الأمراض وتعزيز الصحة.

شرح مبسط للشعبة الجديدة : ممرض في صحة الأسرة والصحة الجماعاتية

infirmier en santé de famille et santé communautaire.. c quoi ??

احدى الشعب التي ضمتها معاهد التمريض واللي بدات في مدينة اكادير ومراكش وبالحكم أنها كانت جديدة ومعروف عليها والو والنقطة التي كانوا طالبين طالعة شوي مجاش ليها بنادم بزااف في 2016 أما ف 2017 نزلت العتبة ل 10 وكان العكس تزاد البشار…

ما هو دور تخصص ممرض في صحة الاسرة والصحة الجماعاتية؟

مهم نهضر ليكم شوي على الشعبة غادي تكون أول مبادرة وكنتمنى الزملاء الآخرين فمعاهد التمريض كل واحد اقدم الشعبة اللي داير، مهم ممرض في الصحة الجماعاتية وصحة الأسرة infirmier en santé de la famille et santé communautaire 7 واللي كينسبوه البعض إلى الممرض اللي كايخدم فواحد الجماعة معينة أو المراكز الصحية القروية ( وكيفما كايقولو شي وحدين واش نتوما اللي كاتخدمو فالعروبية ههه ) أو أو أو ….. وبزاف مكايتقال….

بالنسبة لهاذ الشعبة كاينة فبعض الدول مثلا فشرق كندا كيبيك و ” إسبانيا كتالونيا ( تكوين أطباء في هاد الشعبة ) ” وغيرهم …. وبالتالي كاين بزااف ديال الأفكار عليها مقتبسة من تجارب فمجتمعات أخرى. وبما أن وزارة الصحة يله زادتها في مجموعة ديال معاهد تكوين الممرضين وتقنيي الصحة إلا وأنها نقدرو نقولو بلي باغا تصلح وطور المنظومة الصحية من جهة.

 

                     
السابق
حل اختبر نفسك كتاب الأضواء صفحة 100 حتى الدرس السادس رياضيات للصف الخامس الابتدائي المنهج الجديد
التالي
لماذا يلجا كثير من المزارعين الى طلاء جذوع الاشجار بالشيد؟

اترك تعليقاً