سؤال وجواب

ما هو الكندوش

المحتويات

معنى الكندوش

يبحث كثير من متابعي مسلسل الكندوش عن معنى اسم الكندوش ، حيث اثار اسم العمل الفني السوري ” الكندوش ” فضول وتساؤلات حول معنى الكندوش ولماذا سمي الكندوش بهذا الاسم المسلسل الدرامي السوري الذي حاز على مقدمة مسلسلات رمضان المعروضة خلال العام 2021 /1442 ويعتبر مسلسل الكندوش من المسلسلات التي لفتت الجمهور العربي المترقب للأعمال الرمضانية

قصة و ابطال مسلسل الكندوش و موعد عرض الحلقة 12

ومسلسل الكندوش عمل درامي يصوّر البيئة الشامية خلال حقبة الثلاثينات وما قبلها، وهو من تأليف حسام تحسين بيك، وقد وصف المسلسل بأنه يعكس بيئة عايشها شخصياً ويعرفها ولا يقوم بتجميلها.

والمسلسل من بطولة كل من الفنان أيمن زيدان وأيمن رضا وسامية الجزائري وحسام تحسين بيك وزهير عبد الكريم وسلاف فواخرجي وعبد الفتاح المزين الذي قال في مقابلة سابقة، إنه قرأ النص منذ 4 سنوات مشيراً إلى أن “العمل يعكس صورة دمشق الحقيقية وليست دمشق المشوهة التي تقدم في أعمال البيئة الشامية الأخرى”.

 

معنى كندوش بالعربية ؟

وقال مؤلف المسلسل حسام تحسين بك إن الكندوش عبارة عن وعاء لتخزين الحبوب مع فتحة في الأسفل لاستخراج الكمية المطلوبة من الحبوب.


ما معنى كلمة الكندوش بالسوري ؟

مسلسل كندوش عمل درامي يصور البيئة الشامية في ثلاثينيات القرن الماضي وما قبله ، كتبه حسام تحسين بك الذي وضح المسلسل بأنه يعكس البيئة التي يعيش فيها الفرد ويعرفها ولا يجملها.

ما معنى كلمة الكندوش ويكيبيديا

المسلسل من تأليف الفنانين أيمن زيدان وأيمن رضا وسامية الجزائري وحسام تحسين بك وزهير عبد الكريم وسلاف فواخرجي وعبد الفتاح المزين. السيناريو قبل 4 سنوات.

ما معنى كلمة الكندوش

وأشار لـ أن “هذا العمل يعكس الصورة الحقيقية لدمشق وليس الصورة المشوهة لدمشق المعروضة في أعمال أخرى عن البيئة الشامية.

المسلسل من إخراج سمير حسين ويعتقد أنه أول تجربة له في البيئة الشامية ، ووصف العمل بأنه “وثيقة إنسانية واجتماعية ، مستوحاة من حسن طه من تأليف تجربة حسام تحسين بك منذ ولادته. نتج عن دمشق سلسلة من القصص تختلف عن القصص الشائعة “.

ممثلين مسلسل الكندوش

والمسلسل من إخراج سمير حسين، ويعتبر المسلسل تجربته الأولى في البيئة الشامية، حيث وصف العمل على أنه “وثيقة إنسانية واجتماعية، كتب اعتماداً على تجربة حسام تحسين بك، منذ أن كان طفلاً في حارات دمشق، فكانت هناك مجموعة من الحكايات المتنوعة المختلفة عما هو سائد”.

 

اين يعرض مسلسل الكندوش على اي قناة

يعرض مسلسل الكندوش على شاشات قناتي LBC اللبنانية و سوريا دراما، ومن المتوقع أن يعرض على عدة قنوات عربية أخرى.
                     
السابق
من هي مروة كرم ويكيبيديا (من تكون )
التالي
صلاه العيد في الاردن الساعه كم

اترك تعليقاً