سؤال وجواب

ما الفرق بين البحر والمحيط

يبحث الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية عن الفرق بين المحيط والبحر ، وفيما يلي نوفر لكم بعض المعلومات التي تفيدك عزيزي الطالب في معرفة الفروق بين البحر والمحيط ، والمحيط عبارة عن إطار شاسع ومستمر من المياه المالحة التي تؤوي حوالي 70 في المائة من إجمالي سطح الأرض بينما البحر عبارة عن مجموعة كبيرة من المياه المالحة التي تشغل جزءًا أكبر من سطح العالم ولكنها أصغر من المحيط. يتم تلخيص الفرق بين المسطحات المائية من حيث العمق والمساحة والحياة البحرية.

المحتويات

ما هو الفرق بين المحيط والبحر ؟

الاجابة : الفرق بين البحر والمحيط يتمثل في ان البحر مياهه مالحة شاسعة إما متصلة أو غير متصلة بالمحيطات ، في حين ان المحيط عبارة عن مسطحات مائية مالحة ضخمة توجد على سطح الأرض ، وغالبًا ما تستخدم مصطلحات المحيطات والبحار بالتبادل لأنها تعني تقريبًا نفس الشيء. لذلك ، من الضروري ملاحظة هذه الاختلافات أثناء الحديث عن البحار والمحيطات .

اسماء المحيطات في العالم

هناك خمسة محيطات مختلفة ، المحيط الهادئ هو الأكبر بعمق حوالي 10924 متر ، والمحيط المتجمد الشمالي هو الأصغر على عمق 5625 متر. تتحد المحيطات الخمسة لتشكل مجموعة كبيرة من المياه المالحة المعروفة باسم المحيط العالمي ، ويبلغ متوسط ​​عمقها 3668 مترًا. من ناحية أخرى ، هناك أنواع مختلفة من البحار ، أكثرها شيوعا هي البحر الأبيض المتوسط ​​، بحر البلطيق ، بحر الشمال ، بحر بيرينغ والبحر الأحمر والأصفر. البحار الرئيسية هي البحر الكاريبي وبحر الصين الجنوبي والبحر الأبيض المتوسط. البحر الكاريبي هو أعمق بحر بعمق تقريبي يبلغ 6946 مترًا. وتبين المقارنة بالعمق أن المحيطات أعمق بكثير مقارنة بالبحار لأن الأرض عادة ما تطوف مياه البحر.


كم تبلغ مساحة المحيطات على كوكب الارض

الاجابة : يبلغ إجمالي مساحة المحيطات على كوكب الارض حوالي 361،900،000 كيلومتر مربع.

ما هو أكبر و اصغر محيط في العالم

الاجابة : المحيط الهادي الذي يغطي مساحة 60،060،700 ميل مربع ، في حين يقدر أن أصغر محيط (المحيط المتجمد الشمالي) يغطي مساحة 5427000 ميل مربع. من ناحية أخرى ، تبلغ مساحة أكبر بحر ، وهو البحر الأبيض المتوسط ​​، 1،144،800 ميل مربع ، وهي مساحة أصغر من مساحة المحيط الأصغر. وهكذا ، فإن هذا الاختلاف في المنطقة يشير إلى أن البحار أصغر من المحيطات.

 

 

                     
السابق
معنى اسم خديجة
التالي
الهلال مركز كم في الجولة التاسعة عشر

اترك تعليقاً