سؤال وجواب

ما هو الطائر الذي يرى باذنيه ؟

المحتويات

ما هو الطائر الذي يرى بأذنيه مكون من 6 حروف

ماهو الطائر الذي يرى بأذنيه ؟ هذا ما سنجيب عليه من خلال هذا المقال، فكثيراً ما تبدو الأسئلة والفوازير صعبة الحل، ولكنها في حقيقة الأمر أسهل مما تبدو، فقط قليل من التركيز، وسوف نصل إلى
الحل دون أي عناء، وفيما يلي نتعرف على ما هو الطائر الذي يرى بأذنيه .

الطائر الذي يرى بإذنيه هو الخفاش.

الإجابة الصحيحة هي الخفاش


ويُمكن تسميته أيضًا بالوطواط؛ وهو من الطيور المعروف عنها أنها لا ترى، وتمشي حسب الموجات الصوتية غير أنها يمكنها الطيران مثل باقي الطيور؛ إلا أنها لا تلد ولا تبيض، ويغطي شعرها الفراء؛ كالحيوانات.
وبالرغم من أنّ كثير من الناس قد تُصنفه ضمن صنف الطيور إلا أن هناك آخرون يرون أنه لا ينتمي إلى الطيور، ولكن إلى فصيلة الثدييات.
جدير بالذكر أيضًا أنّ الخفاش ذو الحجم الكبير يُطلق عليه لقب (الثعلب) أمّا عن غذاء الخفافيش؛ فهي تبحث دومًا عن الفاكهة، وذلك من خلال صدى الصوت أو الموجات الصوتية.

واللافت هنا أنّ الخفافيش تشبه النحل بشكل كبير في وظيفة تلقيح النباتات، حيث أنها تساعد الزهور في إنتاج ثمارها وأيضًا، تساعد في نمو الشجيرات، فحين تأكل البذور، تتساقط على الأرض؛ ومن هنا تبدأ عملية نمو الأشجار.

1100 نوع من الخفافيش في العالم، وتعيش الخفافيش في كل بقاع العالم عدى القارة القطبية الشمالية والجنوبية؛ حيث يفضل الخفاش المناطق الدافئة القريبة من خط الاستواء، بالإضافة إلى الغابات المطيرة، والجبال، والأراضي الزراعية، والأماكن المهجورة في المدن، وما أن يأتي فصل الشتاء تهاجر الخفافيش بحثاً عن مكان دافئ مناسب لها.

يذكر أن الخفافيش إما كبيرة الحجم أو صغيرة الحجم، كما أنها نفس وظيفة النحل والحشرات في تلقيح النباتات، وتساعد الزهور في إنتاج الثمار مثلها مثل النحل والطيور الطنانة، كما تساعد أيضاً في نمو الأشجار، فعندما تأكل البذور تتساقط على الأرض، ومن هنا تنمو الأشجار.

طائر يرى بأذنيه غير الخفاش

الطائر الذي يري بأذنيه هو الخفاش وهو الطائر الوحيد الذي يستخدم اذنيه بدلا من عيونه في الرؤية .

                     
السابق
من هي ملكة الكيبوب 2021 وكم عمرها ؟
التالي
كيف اعرف اني مسحور سحر تفريق بين المخطوبين

اترك تعليقاً