سؤال وجواب

ما هو السلوك المرغوب فيه من خلال الاية الاخيرة؟

ما هو السلوك المرغوب فيه من خلال الاية الاخيرة؟ إذا أظهرت صدقة ، فعندئذ نعم ، أنت تفعل. كن نموذجًا يحتذى به للآخرين وإزالة الاستياء من المجتمع. إذا أخفيت الصدقة على الفقراء ، فالكفر الله عن ذنوبك ، والله يعلم القصد من إعلان الصدقة ، والنية من وراء ستر الصدقة. يخدم ملحق هذه الآية الكريمة مسألة العطاء وإخفاء العطاء. الحقيقة هي الخبيرة بقصد المانح. فإن كان معه مال فعليه الكرم لحماية سمعته من الأذى. الناس عالقون فيه ؛ لأنه عندما يفهم المرء الأغنياء ، يجب أن يعرف استهلاك الأغنياء ، وإلا فقد يتوقع المرء أن يكون الغني هبة من الله ، ولا يعتبر استهلاكًا لله. لماذا ا؟ لأن الله يريد أن يحمي سمعة الناس من تأثير الناس.

ما هو السلوك المرغوب فيه من خلال الاية الاخيرة؟

من خلال حساب تلك الكتب المقدسة التي تم إنفاقها ، نجد أنه ، والمجد له ، قد سد كل منافذ البخل أمام روح الإنسان ، وقطع كل الطرق التي يتحدث بها إليه ، إذا أراد التحدث إليه. وهب الله أنه بخيل في الأشياء ، والخالق الذي أعطاه إياه يطلب منه أن ينفق. لأن الله لا يطلب من مخلوقاته أن ينفقوا ما صنعوا ، بل يطلب منهم أن ينفقوا ما صنع لهم. أما إن كان الإنسان غير ظاهر الغنى فمن المستحسن أن يخفي الصدقة. وإن ظهرت الصدقة كما قلت ليتأسى الناس بك، وليس في ذهنك الرياء فهذا أيضا مطلوب. والحق يقول: {والله بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ} أي أن الله يجازي على قدر نية العبد في الإبداء أو في الإخفاء.


السلوك المرغوب فيه من خلال الاية الاخيرة؟

في الواقع ، عندما يكون المرء في هذا الكون ، عندما يُطلب من المرء أن ينفق في الإيمان ، يجب أن يكون لديه ما ينفقه ، ولا يمكنه الحصول على ما ينفقه إلا إذا كان المالك. أكثر مما يحتاجه وما تحتاجه أسرته لا يمكن أن يأتي إلا من نتائج العمل. لذلك ، عندما يأمر الله المؤمنين بإنفاق المال ، فإنه يأمرهم أولاً بالعمل وفقًا لقدراتهم الخاصة ، وليس وفقًا لاحتياجاتهم، فلو عمل كل إنسان من القادرين على قدر حاجته، فكيف توجد مقومات الحياة لمن لا يقدر على العمل؟.

                     
السابق
كتاب سلاح التلميذ انجليزي بيعمل عظمة للصف الخامس المنهج الجديد ومميزات جديدة للصف الثالث
التالي
تحضير نص الحداثة في الفكر العربي للسنة الثانية باكالوريا؟

اترك تعليقاً