سؤال وجواب

ما هو اسم الحيوان الذي ارتبط اسمه بسيدنا صالح عليه السلام ؟

كان صالح عليه الصلاة والسلام يحدث قومه برفق وحب، وهو يدعوهم إلى عبادة الله وحده، وينبههم إلى أن الله قد أخرج لهم معجزة هي الناقة، دليلا على صدقه وبينة على دعوته.

المحتويات

ما هو الحيوان الذي ارتبط اسمه بسيدنا صالح عليه السلام

الحيوان الذي ارتبط اسمه بسيدنا صالح عليه السلام  هو الناقة فعندما أرسل الله سيدنا صالح عليه السلام إلى قوم ثمود لينذرهم ولكي يعبدوا الله سبحانه وتعالى كذبوه فأرسل الله مع سيدنا صالح آية هذا ما سنتعرف عليه من خلال الفقرات التالية:


  • كان الحيوان الذي ارتبط اسمه بسيدنا صالح عليه السلام هي الناقة، حيث كان قوم سيدنا صالح مكذبين به وأنه نبي من عند الله فقالوا لسيدنا صالح نريد معجزة عظيمة.
  • فأيد الله سبحانه وتعالى ننبيه صالح عليه السلام بناقة عظيمة، ولكن حذر نبي الله صالح قومه من ألا يمسوا هذه الناقة بأي سوء حتى لا يمسهم عذاب من الله سبحانه وتعالى.
  • استجاب لسيدنا صالح عليه السلام قليل من قومه والآخرون استكبروا ولم يؤمنوا بسيدنا صالح عليه السلام، ولم يكتفوا بذلك بل تآمروا على قتل الناقة.

ما هي قصة ناقة صالح

دائمًا الله سبحانه وتعالى يؤيد أنبيائه بمعجزات عظيمة لا يستطيع أي أحد أن يفعل مثلها ولا يأتي بآية مشابهة لها وذلك لأن هذه المعجزات تكون من صنع الله تعالى ومن خلال الفقرات التالية سنتعرف على قصة ناقة صالح:

  • أرسل الله سبحانه وتعالى سيدنا صالح عليه السلام إلى قوم ثمود الذين كانوا يعبدون الاصنام ولا يعبدون الله ويشركون به، حيث كان سيدنا صالح عليه السلام نبي صادق ووقور وصالح، حيث بعث إلى قومه ليرشدهم إلى طريق الخير وعبادة الله تعالى.
  • وكان هؤلاء القوم من الظالمين المفسدين حيث كان القوي فيهم يظلم الضعيف والفقير ويعبدون الأصنام، ومن أجل هذا بعث الله إليهم سيدنا صالح عليه السلام ولكن النتيجة كانت أنهم كذبوا نبي الله صالح ولم يتبعونه.
  • وقال قوم صالح له حتى يصدقوه أن يرسل إليهم معجزة عظيمة تكون من عند الله تعالى، وبذلك اتجه سيدنا صالح عليه السلام إلى ربه سبحانه وتعالى يدعوه بأن يرسل إليه معجزة حتى يصدقه قومه.
  • فبعث الله سبحانه وتعالى إليهم ناقة صالح حيث خرجت لهم مع وليدها، وأمرهم سيدنا صالح بألا يقربوا إليها ولا يمسوها بسوء.
  • وقال لهم سيدنا صالح أيضًا أن الناقة سوف يكون لها يوم معلوم لكي تشرب فيه الماء وفي هذا اليوم لا يقربوا هم على الماء، وهم لهم يوم معلوم يقربوا فيه الماء.
  • فأمن قليل من قوم صالح عليه السلام به والآخرون لم يؤمنوا وتآمروا على قتل الناقة، وبالفعل قتلوا الناقة، وقال لهم نبي الله تمتعوا بدياركم ثلاثة أيام ثم سوف يأتيكم العذاب من الله.

عقاب الله لقوم سيدنا صالح

عقاب الله لقوم سيدنا صالح عليه السلام حيث كذبوا سيدنا صالح ولم يؤمنوا به بل وعقرهم الناقة أيضا أن الله سبحانه وتعالى أنزل عليهم العذاب، حيث أرسل عليهم الصواعق والزلازل، التي أهلكتهم وأدت إلى تدمير القصور والبيوت التي عملوها في الجبال، ونجا من عذاب الله يسدنا صالح ومن آمن معه.

 

                     
السابق
كم قطبا يكون للمغناطيس الواحد ( اختيار نقطة واحدة )
التالي
طبقة الغلاف الجوي الابعد هي طبقة ……….. ؟ مطلوب الحل

اترك تعليقاً