سؤال وجواب

ما هو ارتفاع اسطوانة طول قطر قاعدتها 8 سم ، و حجمها 352 ط سم3 ؟

ما هو ارتفاع اسطوانة طول قطر قاعدتها 8 سم ، و حجمها 352 ط سم3 ؟ انت في المكان المناسب في موقع فيرال حيث ننشر لك الاجابة الصحيحة لهذا السؤال وأي سؤال يواجهك وتجد صعوبة في حله بكافة المواد التعليمية ، وفي سؤال ما هو ارتفاع اسطوانة طول قطر قاعدتها 8 سم ، و حجمها 352 ط سم3 ؟ يبحث عن ايجاد ارتفاع الاسطوانة عندما تكون لديك طول قطر قاعدتها وحجمها متوفران ، فكيف يمكننا ايجاد ارتفاعها هذا ما سنعلمكم اياه هنا في موقع فيرال كيفية حساب ارتفاع الاسطوانة عندما يتوفر لديك طول قطر قاعدتها وحجمها ، و لكن نعرف لكم اولاً الأسطوانة حيث أنها شكل ثلاثي الأبعاد مغلق له قاعدتين متوازيتين دائريتي الشكل، كما يمكن تعريفها بأنها عبارة عن مستطيل مُلتف بين قاعدتين دائريتين، ويمكن حساب حجمها ومساحتها باستخدام الأبعاد الآتية: الارتفاع: هو العمود المقام بين القاعدتين الدائريتين، ويرمز له بالرمز (ع) ، ونصف القطر: هو نصف قطر إحدى القاعدتين الدائريتين للأسطوانة، ويرمز له بالرمز (نق). π: هو ثابت عددي له قيمة تقريبية تساوي 3.14، أو 22/7.

وتعرف المساحة الجانبية للأسطوانة بأنها مساحة الأسطوانة الكلية باستثناء مساحة القاعدتين، ويُمكن التعبير عنها عن طريق تخيّل علبة أسطوانية الشكل يُراد تغطئتها من الخارج بملصق من الورق يلف جانبها بالكامل في المنطقة المحصورة بين القاعدتين، بحيث تشكل كمية الورق اللزمة لذلك المساحة الجانبية للأسطوانة، وبما أن الأسطوانة هي عبارة عن مستطيل مُلتف بين القاعدتين الدائريتين، فإن المساحة الجانبية لها تتمثل بمساحة هذا المستطيل، وذلك على النحو الآتي مساحة المستطيل = طول المستطيل× عرض المستطيل، وعرض المستطيل هو ارتفاع الأسطوانة (ع)، أما طوله فهو يتمثّل بمحيط إحدى القاعدتين الدائريتن = 2×π×نصف قطر القاعدة، وبالتالي فإن: المساحة الجانبية للأسطوانة = (2×π×نصف قطر القاعدة)×الارتفاع ، وبالرموز: المساحة الجانبية للأسطوانة= 2×π×نق×ع.


أختر الاجابة الصحيحة ما هو ارتفاع اسطوانة طول قطر قاعدتها 8 سم ، و حجمها 352 ط سم3 ؟

جاء سؤال ما هو ارتفاع اسطوانة طول قطر قاعدتها 8 سم ، و حجمها 352 ط سم3 ؟ ضمن اسئلة اختيار من متعدد وهنا نختار لك الاجابة الصحيحة من بين الاجابات التي ذكرت في السؤال وهي :

  1. 19 سم
  2. 20 سم
  3. 21 سم
  4. 22 سم

الاجابة الصحيحة مما سبق هي : الخيار الرابع وهي22 سم كان هذا هو جوابنا لهذا السؤال ما هو ارتفاع اسطوانة طول قطر قاعدتها 8 سم ، و حجمها 352 ط سم3 ؟ما هو ارتفاع اسطوانة طول قطر قاعدتها 8 سم ، و حجمها 352 ط سم3 ؟

                     
السابق
ما القاعدة التي توجد في rna ولاتوجد في dna ؟
التالي
ما معنى كلمة استئناف الدراسة

اترك تعليقاً