سؤال وجواب

ما هما المجسمان المختلفان من حيث عدد الأحرف في كل منهما ؟

يسرنا ان نقدم لكم إجابات الكثير من الأسئلة الثقافيه المفيدة والمجدية في موقع فيرال، ونجيب اليوم على سؤال ما هما المجسمان المختلفان من حيث عدد الأحرف في كل منهما ؟ وتعدّ الاشكال الهندسية جزءاً مهمّا في حياتنا اليوميّة نتيجة لمشاهدة عدد هائل منها منذ استيقاظنا من النّوم وحتّى انتهاء اليوم؛ حيث نقف أمام المرآة ذات الشكل المستطيل أو المربّع ثمّ نركب السيّارات التي تضمّ العجلات الدائريّة، ونقوم بدراسة الرّياضيّات التّي تضمّ كثيراً من المثلّثات، كما أنّنا نشاهد القمر في أطواره المختلفة التي تتنقّل بين الهلال والقطع الناقص والشكل الدائريّ .

ما هما المجسمان المختلفان من حيث عدد الحروف في كل منهما ؟

ونتناول فيما يلي التعرف على بعض الأشكال الهندسيّة وهي مجموعة من الخطوط والمنحنيات والنقاط التي تشكّل منطقة مغلقة عند جمعها مع بعضها البعض :
المستطيل: هو الشكل الذي يتكوّن من أربعة أضلاع تتعامد مع بعضها البعض بزوايا قائمة داخليّة؛ أي أنّ مجموع زوايا المستطيل تساوي 360 درجة.

المربّع: إنّ المربّع واحد من الحالات الخاصّة للمستطيل، وهو الشكل الهندسي الذي يحتوي على أربعة أضلاع متعامدة ومتساوية في الطول.

الدائرة: هي الشكل الذي تبتعد جميع نقاطه عن المركز بمسافة ثابتة.

المثلّث: يمكننا تعريف المثلّث بأنّه الشكل الذي يحتوي على ثلاثة أضلاع مستقيم بينها ثلاث زوايا داخليّة يبلغ مجموعها 180 درجة، وتعدّ المثلّثات ذات الزاوية القائمة والمثلّثات متساوية السّاقين من الحالات الخاصّة للمثلّث.

متوازي الأضلاع: هو الشكل الذي يتكوّن من أربعة أضلاع يتوازى كلّ ضلعين متقابلين منهما وتتساوى في طولها، كما تتساوى الزوايا الدّاخليّة المتقابلة لهذا الشكل مع بعضها البعض.

المعين: يتكوّن المعين من أربعة أضلاع متساوية في الطّول، ويتوازى كلّ ضلعين متقابلين من المعين مع بعضهما، إضافة إلى تساوي قيمة كلّ زاويتين داخليّتين متقابليتين لهذا الشكل مع بعضهما أيضاً.

شبه المنحرف: هو شكل يحتوي على أربعة أضلاع منهما قاعدتين متقابلتين ومتوازيتين وساقين متقابلتين وغير متوازيتين.

ما هما المجسمان المختلفان من حيث عدد الأحرف في كل منهما

الخيارات هي


أ. الهرم و متوازي المستطيلات
ب. المكعب و متوازي المستطيلات
ج. المخروط و الكرة
د. المخروط و الاسطوانة

 

                     
السابق
أخذَ فهد حقنةً فِيها 3,5 سم مكعّبةٍ منْ طُعْمِ الحَصْبةِ،فإذا كانَ للسنتمتر المكعب سعة المللتر، فكمْ مللترًا مِنَ الطُّعمِ يوجدُ في الحقنةِ؟
التالي
موقع سحب استخراج مسابقة استدعاء شبه طبي او الشبه الطبي 2021 بدون بكالوريا ٢٠٢١

اترك تعليقاً