سؤال وجواب

ما نوع غذاء البط ماشكل منقاره ومظاهر تكيفه؟

ما نوع غذاء البط ماشكل منقاره ومظاهر تكيفه؟ , يعد البط أحد انواع الطيور البرية التي تنتمي إلى الفصيلة البطية، وينتمي لرتبة الإوزيّات، ويتميزُ البط بحجمه الصغير بعض الشيء، وأنه يمتلك المنقار القصير، ويطرح الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في تربية البط , الكثير من الأسئلة مثل “ماذا يأكل البط؟” وما هي مظاهر تكييفه وأين يعيش في اي بيئة ..

ما نوع غذاء البط ماشكل منقاره ومظاهر تكيفه؟

يعتبر البط من اكثر الطيور شراهة في الاكل , فهو من الطيور التي تحب الأكل بشكل مفرط , فيما يختلف غذاء البط حسب نوعه؛ حيث يتناولُ البط في البرية أصنافاً متنوّعة من الكائنات التي يجدُها في البيئات المائية الطبيعية التي يسكُنها، وقد تكون هذه الكائنات من السمك أو المحار، كما أنه قد يتغذّى على الطعام النباتي، مثل أوراق الشجر الخضراء والبذور.


يعيش البط حول البحيرات الطبيعية، وذلك لأنه يتعذب على الأسماك الصغيرة أو غيرها من الكائنات الصغيرة داخل البحيرات , كما يسكن البط تقريباً جميع أنحاء العالم، ولكن فيما عدا القطب الشمالي المتجمّد وقارة أنتاركتيكا الشمالي.

ماهو شكل منقار البط ؟

منقار البط يكون بشكله المعتاد من اجل مساعدته في عملية الغطس , فالتكيف عند البطة هو تكيف تركيبي حيث أن مناقيرها عريضه و مسننه عند الجوانب لتساعدها على ترشيح الغذاء من الماء و أرجلها تنتهي بأصابع مكففه لتساعدها على العوم

                     
السابق
جسمي يتكون من خلايا وكذلك اجسام النمل ونبات البصل
التالي
علل كتابة التاء المربوطة في كلمة البهجة؟

اترك تعليقاً