سؤال وجواب

ما نوع ساق شجرة السرو؟

ما نوع ساق شجرة السرو؟،تكيفت الأشجار مع الظروف المحلية ، بارتفاع 20-30 متراً ، وسيقانها مستقيمة ولحاء بني مائل للرمادي , واوراقها تاحد شكل حراشيف قصيرة , ثمارها كروية الشكل , والبذور محاطة باجنحة صغيرة وعددها فى الكيلو جرام حوالى 70000 بذرة .

المحتويات

معلومات عن شجرة السرو؟

السرو عبارة عن شجرة دائمة الخضرة يصل ارتفاعها إلى 30 مترًا ، بأوراق خضراء داكنة حساسة ومخاريط من الذكور والإناث وتنمو ببطء. أصلا من تركيا، وينمو في مصر في شبه جزيرة سيناء حول دير سانت كاترين ومنطقة الدلتا وهنا سنعرف بعض “معلومات عن شجرة السرو”.


ما نوع ساق شجرة السرو؟

السرو شجرة أمريكا الشمالية سريعة النمو وتستحق مكانة بارزة في المناطق الطبيعية التي تنمو فيها. لا يفكر العديد من البستانيين في زراعة السرو لأنهم يعتقدون أنه ينمو فقط في التربة الرطبة الوعرة. على الرغم من أن بيئتها الأصلية غالبًا ما تكون رطبة ، إلا أن أشجار السرو تنمو بمجرد زراعتها على أرض جافة ويمكنها أحيانًا تحمل الجفاف. تم العثور على نوعين من أشجار السرو في الولايات المتحدة هما السرو الأصلع (Taxodium distichum) والسرو البركة (T. distichum).

الفوائد الطبية الطبيعية لشجر السرو؟

استخدم الإغريق المخاريط المهروسة في النبيذ لعلاج الزحار والسعال والربو وتقيؤ الدم عند السعال. وقال ابن سينا في السرو: “يذهب البهاق، مسود للشعر. ورقه الطازج مع الجوز والجميز للفتق إذا ضمد به، إذا دق جوز السرو ناعماً مع التين وجعل منه فتيلة في الأنف ابرأ اللحم الزائد. طبخه بالخل يسكن وجع الأسنان، نافع من أورام العين ضماداً، جوزه بالشرب لعسر التنفس ونقص الانتصاب وللسعال المزمن ينفع من عسر البول وقروح الأمعاء والمعدة.

                     
السابق
نبذة موضوع عن عمار بدوي؟
التالي
حقيقة وفاة رشيد عساف؟ هل توفي رشيد عساف؟

اترك تعليقاً