سؤال وجواب

ما نوع القوة التي تحرك الجسم نحوك؟

المحتويات

ما نوع القوة التي تحرك الجسم نحوك؟

يسرنا زيارتكم ونسعد ان نستعرض لكم حلول الأسئلة التعليمية التي يعمل كافة الطلبة جاهدين للوصول الى حلولها النموذجية وذلك لصعوبة الوصول اليها من خلال الكتب المدرسية ، ولذلك من واجبنا ان نقدمها لطلبتنا الكرام بوضوح تام واجابة نموذجية صحيحة بمساعدة ثلة من الأساتذة الخبراء في حلول الأسئلة التعليمية واليكم الان تفاصيل الحل. ما نوع القوة التي تحرك الجسم نحوك؟، قوة الاحتكاك ،هي عبارة عن المقاومة التي تختص بجسم للحركة ،وذلك بحيث يتحرك هذا الجسم علي جسم اخر ،وهي تعتبر قوة اساسية ،وذلك كقوة الجاذبية، وما تعرف بالقوة الكهرومغناطيسية ،اذ يري العلماء بان قوة الاحتكاك هي نتاج لعملية التجاذب الكهرومغناطيسي .


ما نوع القوة التي تحرك الجسم نحوك؟

حيث ان القوة في علم الفيزياء يرتبط بها العديد من المفاهيم والمصطلحات المكملة والمفيدة لها ،اذ انه ومن ابرز المفاهيم هو المتمثل في مفهوم السحب ،والتي يعرف علي انه عبارة عن كمية ليس لها وحدة يتم استخدامها في حساب مقاومة مانع لحركة جسم ما .

اجابة سؤال ما نوع القوة التي تحرك الجسم نحوك؟

يذكر هنا بان الدفع  ،هو عبارة عن عن ردة الفعل ،وذلك عندما تؤثر قوة علي جسم ما ،اذ يمون التسارع متناسب طرديا مع القوة المؤثرة وعكسيا مع كتلة الجسم ،كما ويذكر هنا بان قوة الدفع تقاس بوحدة نيوتن .،ويمثل 1كيلو جرام =10 نيوتن.
الاجابة :
  • السحب
                     
السابق
في الشكل أدناه، قيمة س = 92
التالي
كم عمر درة

اترك تعليقاً