اخبار حصرية

ما نوع الجبهة الهوائية في الشكل

المحتويات

ما نوع الجبهة الهوائية في الشكل

يبحث كثير من الطلاب والطالبات عن حل لسؤال ما نوع الجبهة الهوائية في الشكل وهنا نتولى ننشر الحل الصحيح لهذا السؤال .

الجبهة الهوائية

الجهة الهوائية هي الحد الفاصل بين كتلتين هوائيتين أو هي المنطقة الانتقالية بين كتلتين هوائيتين مختلفتين في كثقافتيهما، ولما كانت كثافة الهواء تعتمد بصورة رئيسية على الحرارة, فان الجبهات تفصل بين الكتل الهوائية المختلفة في درجات حرارتها ورطوبتها. بالإضافة لذلك تخضع العناصر التالية للتغير بين طرفي الجبهة الهوائية; الرطوبة، درجة الحرارة، الغيوم، الهطول، الرياح سرعتها واتجاهها، الضغط الجوي وسلوكه، مدى الرؤية الأفقية، الحالة الجوية الحالية والحالة الجوية للثلاث ساعات الماضية، وتغير درجة الحرارة مع الارتفاع أو درجة الاستقرار الجوي. تشبه الجبهة الهوائية الحرب بين قوتين مختلفتين في الصفات بحيث أن تلك القوتان المختلفتان تتصادمان، فالجبهة الهوائية تكون على شكل كتلتان مختلفتان في الصفات تلتقيان في منطقة ما وهذا يسبب تصادمهما.


ما نوع الجبهة الهوائية في الشكل

أمثلة :

  • جبهة قطبية أطلسية هي الجبهة الفاصلة ما بين الهواء القطبي البحري (mp) والهواء المداري البحري(mt) في المحيط الأطلسي الشمالي.
  • جبهة متجمدة شمالية هي الجبهة التي تفصل بين الهواء المتجمد الشمالي شديد البرودة (CA), والهواء القطبي الأقل برودة (P), ويمتد مركز عملها من آيسلندا واسبتزبرغ شتاء، وبين أيسلندا والأجزاء الشمالية من سيبيريا صيفاً.
  • جبهة بين مدارية هي الجبهة (سطح فاصل) الفاصلة بين الرياح التجارية الشمالية الشرقية والرياح التجارية الجنوبية الشرقية.
  • جبهة متوسطية أو كما يسميها بعضهم الجبهة الرومية، هي الجبهة الفاصلة بين الهواء القطبي القاري البارد الهابط من ممرات الألب وبين الهواء المتوسطي (الرومي) الدافئ في الشتاء.

مانوع الجبهة في الشكل أدناه؟ دافئة. ثابتة. باردة. باردة ثم دافئة

الاجابه الصحيحه هي

  • ثابتة
                     
السابق
جمع المذكر السالم هو ما دل على اثنين أو اثنتين بزيادة واو ونون أو ياء ونون على آخر المفرد
التالي
كود خصم لبسي ماركة كوبون خصم حصري

اترك تعليقاً