سؤال وجواب

ما معنى جيش المرء عائلته؟

المحتويات

ما معنى جيش المرء عائلته؟

ما معنى جيش المرء عائلته؟ العائلة هي حجر الزاوية في الحياة وعمودها وبدون الأسرة لايمكن تجاوز الأسرة واستمرارها وهي الركيزة الأولى في كل طموحاتها وأهدافها وهي ملجأ الأحزان والألم ومن موقع جاوبني ندرج المعنى من العبارة التي قيلت في وصف الأسرة بالضبط ، وقد بذلت قصارى جهدها.

واللغةُ العربية هي معنى لكل بليغ وفصيّح، وقد قيّل في العائلة أنها جيشٌ للمرء، فالعائلة هي بدأ الإنسان، ونموه، وبذرة حياته، يتشاركُ الجميع لإحياءَ عقل وحب قلب ونمو فكر، ليكونوا يدًا واحدة في نهاية المطاف، فعندما يستغني الجميع عن الإنسان تبقى العائلة، والعائلة هيّ الأم، والأب، والأخ والأخت، وبقية الأطراف والجذور، ولكن الأساس يكمن في ذات البيئة، وذات المشاعر، وفي ذلك سنشرحُ معنى جيش المرء عائلته؟


مامعنى جيش المرء عائلته

وكثيرة هي الامثال والحكم التي تدل على اهمية العائة والعشيرة للانسان فيقولون اهلك والا تهلك يا فلان وغيرها من المقولات ، وعائلته هي حجر الزاوية في الحياة ودعمها، وبدون الأسرة يستحيل التعالي والمضي قدمًا وهي عبارة “جيش المرء أهله” معناه والغرض من قوله.

ما معنى جيش المرء عائلته؟

  • بمعنى أن دعم الإنسان وأمنه وسلامته وقوته وثقته هو عائلته.

فالأسرة أسمى من كل التعبيرات والمعاني التي يمكن أن يقالها، فلا ينصفها أي تعبير أو قول، لأن أساس الفرد وشعوره.

جيش المرء عائلته تويتر

انتشرتُ عبارة جيش المرء عائلته بكثرة عبر تويتر، ترسيخًا لمفهوم أن العائلة هيّ الأمان، والأساس، والحُب، وفي ذلك سندرجُ بعضًا من تغريدات التويتر:

جيش المرء عائلته
  • وإني أُقِر وأعترف بأن جيش المرء عائلته وأنني دون عائلتي عدم،العائلة هي الأمان والمأمن،السكن والمسكن الدفء والملجأ، العائلة هي السند والملاذ الأول،هي سكينة الروح وطمأنينة القلب.فاللَّهُم أسعد قلب أبي في كل حين،وارزق أمي عافية تصاحبها كظلها واجعل إخوتي من سعداء الدنيا والآخرة”.

  • “جيش المر عائلته، فلا حب كحب الأخت ولا أمان كأمان الأب والأم ولا سند كسند الأخ تمسّك بأهلك ما استطعت، لأنك إذا فقدتهم ستخسر الصاحب والصديق والمعين والسند في الحياة، الأهل لا يُعوَّضون أبدًا”.

عبارات جيش المرء عائلته

فيما يأتي سندرجُ مجموعة من العبارات التي تُلخص معنى عبارة جيش المرء عائلته:

  • الأب هو سعيُ الإنسان، الأمُ هي قلبُ الإنسان، الأخت هيّ يدُ الإنسان، والأخ هو عضد الإنسان، فالعائلة هي جيش المرء وهيّ أساسهُ، وهيّ مأمنه، وهي أمانهُ، وهي فرحه، وترحه، ونجاحه، وكُل ما في حياته.
  • جيش المرءُ هي عائلته، ولم نستغرب من هذا، فالأب والأم يُضحيان بكل ما يستطيعان من أجل أبنائهما، والأخ والأخت يقفون بجوار بعضهم دائمًا، وفي أي موقف، فالعائلة هي بذرةُ الإنسان، وهي قلبه، وبدونها نحن لا شيء.
  • أكاد أقرّ أن العائلة الصالحة هي بذرة المُجتمع، وهي سبيله نحو الفلاح والتطور، وبدون العائلة الصالحة يفسدُ المجتمع، فالعائلة هي جيش المرء، وهي يدهُ نحو كل ما يخطو في حياته، فإن صلحت صلح المجتمع، وإن فسدت فسد المجتمع.
  • لا نستطيع التغلب على صعاب الحياة دون العائلة، فجيش المرء عائلته، وحياة المرء عائلته، ونجاح المرء وصلاحه عائلته، فأرجو من الله سبحانه أن يلم شمل العائلات دائمًا، ويجعلها آمنة مُطمئنة، ولا يفرقها أبدًا.
                     
السابق
كم باقي على الهالوين 2022 العد التنازلي؟
التالي
How Can You Obtain The Service Of Data Update Online?

اترك تعليقاً