سؤال وجواب

ما معنى تنكيس العلم في الامارات؟ ما يعني تنكيس الاعلام في الامارات؟

المحتويات

ما يعني تنكيس الاعلام في الامارات؟

التنكيس هو خفض نسبي للعلم من أعلى سارية العلم، ففي معظم البلدان حول العالم ، يُنظر إلى هذا على أنه رمز للاحترام والحداد والضيق أو في بعض الحالات كتحية أو حتى للاستسلام. إلا في السعودية وأفغانستان وأرض الصومال لاحتوائهم على الشهادة والعراق لاحتوائه على التكبير.


ما معنى تنكيس العلم في الامارات؟

ظهرت هذه العادة في القرن السابع عشر، حيث بدأ تقليد التنكيس ويتم رفع العلم لإفساح المجال أمام «علم الموت غير المرئي» الذي يرفرف فوقها. يختلف مكان التنكيس على السارية حسب البلدان. مثلا بروتوكول العلم البريطاني يشير إلى أن العلم يتم رفعه لما لا يقل عن ثلثي الارتفاع إلى أعلى السارية أما في أمريكا فإلى النصف

عند تنكيس العلم، يجب رفعه إلى نهاية السارية للحظة، ثم يتم خفضه إلى مكان تنكيسه. وبالمثل، عندما يتم رفع العلم في نهاية اليوم، يجب أن يتم رفعه إلى النهاية للحظة، ثم خفضه.

ماذا يعني تنكيس الأعلام في الإمارات 40 يوم

ماذا يعني تنكيس الأعلام في الإمارات، في الحقيقة إنه وبعدما تم الإعلان في الساعات القليلة الماضية من اليوم الجمعة الموافق الثالث عشر من شهر مايو/ أيار عن وفاة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أعلنت وزارة الشؤون الرئاسية في بيان مقتضب لها عن وفاة الرئيس، بالإضافة إلى الإعلان عن الحداد العام مدة ثلاثة أيام، وتنكيس الأعلام لمدة أربعين يوماً، من هنا توجه العديد من الأفراد عقب هذا الإعلان بالبحث عن مفهوم تنكيس العلم في الإمارات، وعليه:

ماذا يعني تنكيس الأعلام في الدول العربية

علم المملكة العربية السعودية لا ينكس أبداً.

علم السعودية هو أحد الأعلام الأربعة في العالم التي لا تنكس لأنها تحتوي الشهادة. علم أرض الصومال، الدولة المعلنة ذاتياً والمعترف بها دولياً كجزء من الصومال، تحتوي الشهادة. علم العراق يحمل تكبير واحد. علم أفغانستان يحتوي الشهادة في الأعلى. بما أن الأعلام الأربعة تحتوي وحدانية الله، فلا تنكس حتى في أيام الحداد.

                     
السابق
متى تفتح المدارس في السودان 2022 – 2023؟
التالي
خرائط مفاهبم مادة الكيمياء ثاني ثانوي فصل أول 1444هـ

اترك تعليقاً