سؤال وجواب

ما معنى الصحفة ؟

الصحفة هي ؟

الكلمات كنز ثمين من لغة الأبجدية الجميلة ، ولغتنا العربية هي لغة الضاد شُهد لها بالثبات والروعة والجمال مقارنة باللغات الاخرى ، حيث استمدت قدسيتها وعظمتها كونها لغة القرآن الكريم وهو كتاب الله عزوجل و كتاب القرآن الكريم، الذي عجز العجم و العرب أن يأتوا بمثله، التحدث باللغة العربية و نطق كلمتها جمع بين طريقتين النطق بالصورة العامية أو بالصور الفصحى، فاللغة الفصحى قد تكون أكثر صعوبة من اللغة العامية لذلك كانت اللغة العامية أكثر انتشارا من الفصحى،ومن بين الكلمات الفصحى هي كلمة الصحفة، فما معنى الصحفة هي؟ هذا ما سنتطرق له في مقالنا هذا .


وقد وردت كلمة الصحفة في كثير من الأسئلة فجاءت ضمن اسئلة صح او خطأ ووردت في سؤال اختر الاجابة الصحيحة ، والعديد من الأسئلة سنتناولها جميعها في هذه الصفحة ونبدأ بسؤال اختر الاجابة الصحيحة .

المحتويات

اختر الإجابة الصحيحة مما يلي ما معنى الصحفة ؟

الاجابة :

  • أواني الطعام.

معنى الصحفة في اللغة العربية

معروف عن لغتنا العربية انها لغة المعاني والمفردات ، حيث انها شملت معاني الكثير من الكلمات العربية التي وردت في القرآن الكريم والاحاديث النبوية ، اضافة الى المفردات التي تُمكن الفرد التواصل مع الآخرين من خلالها ومن خلال هذه الفقرة سنتعرف على معنى الصحفة هي؟

  • الصَّحْفَة من الجذر الثلاثي صحف على وزن فَعْلَة.
  • جمع كلمة الصحفة هي صِحاف.
  • معنى الصحفة هي إناء من آنية الطعام.

ما معنى الصحفة

الصحفة هي كلمة عربية فحصى تم البحث عن المعنى المقصود منها في المعاجم العربية و القواميس فوجد أنها معنى الصحفة هو إناء من أواني الطعام.

الاجابة : هي إناء من أواني الطعام.

معني الحديث وليسلت احدكم الصحفة

وقد وردت كلمة الصحفة في حديث أنس ـ رضي الله عنه ـ أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إذا سقطت لقمة أحدكم فليمط عنها الأذى وليأكلها، ولا يدعها للشيطان، وليسلت أحدكم الصحفة، فإنكم لا تدرون في أي طعامكم تكون البركة. رواه أحمد ومسلم

وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله:… فكان بعض الناس لا يلعق أصابعه، وكان بعض الناس يلعق أصابعه، ولكن لا يمسح الإناء ـ أي لا يلحسه ـ وهذا قد يكون جهلا بالسنة، وقد يكون استحياء من بعض الناس في المجامع على الطعام، أو ما أشبه ذلك.. فكيف ألحس الإناء؟ وهل أسلته بأصبعي أم ماذا؟.
الفتوى
وقد أوضح معنى السلت وكيف يكون ابن الأثير ـ رحمه الله ـ في النهاية، حيث قال: ومنه الحديث: أمرنا أن نسلت الصحفة ـ أي نتتبع ما بقي فيها من الطعام ونمسحها بالأصبع ونحوها. انت

                     
السابق
تظهر الصورة أدناه ما تبقَّى من بيتزا الخضار والجبن ، بعد أن تناول فهد عشاءه، أيُّ الكسور الآتية يمثِّل كم يزيد الكسر الممثِّل لبيتزا الخضار عن الكسر الممثّل لبيتزا الجبن ؟
التالي
اي انواع المناظير الفلكيه يستخدم المرايا لتجميع الضوء

اترك تعليقاً