سؤال وجواب

ما محيط مثلث قائم الزاوية طول وتره ١٥ سم، وطول إحدى ساقيه ٩ سم؟

ما محيط مثلث قائم الزاوية طول وتره ١٥ سم، وطول إحدى ساقيه ٩ سم؟ حيث ان المثلث شكل هندسي يتكون من ثلاثة أضلاع متصلة وثلاثة زوايا داخلية مجموعها 180 درجة، ويقسم إلى عدة أنواع حسب أطوال أضلاعه أو قياس زواياه، أما محيط المثلث فهو المسافة حول جوانب المثلث، ويمكن حساب محيطه من خلال القانون الآتي: محيط المثلث= أ+ب+ج.

ما محيط مثلث قائم الزاوية طول وتره ١٥ سم، وطول إحدى ساقيه ٩ سم؟ أ) ١٢ سم ب) ٢٤ سم ج) ٣٣ سم د) ٣٦ سم

المثلث شكل هندسي يتألف من ثلاثة أضلاع وثلاثة رؤوس وثلاثة زوايا داخلية، وثلاثة أقطار تلتقي في منتصف المثلث، كما يمتاز المثلث بوجود زوايا خارجية له، ويقسم المثلث إلى قسمين: قسم يصنف حسب قياس الزوايا وهو ثلاثة أشكال: مثلث قائم الزاوية له زاوية واحدة قائمة قياسها 90°. مثلث منفرج الزاوية واحدة من زواياه الثلاث قياسها أكبر من 90°. مثلث حاد الزاوية قياس جميع زواياه أقل من 90°. قسم يصنف حسب طول الأضلاع في المثلث وهو على ثلاثة أشكال: مثلث متطابق أو متساوي الأضلاع؛ أي أطوال جميع أضلاعه متساوية وبالتالي قياس زواياه متطابقة وتساوي 60°. مثلث متساوي الساقين أو متطابقهما ويكون طول الضلعين المقامين على القاعدة متساويين وفي قياس الزاويتين على القاعدة متطابقتين في الوقت نفسه. مثلث مختلف الأضلاع أي إن كل ضلع طول مختلف عن الأضلاع الأخرى.


ما محيط مثلث قائم الزاوية طول وتره ١٥ سم، وطول إحدى ساقيه ٩ سم؟

إجابة: د) ٣٦ سم.

                     
السابق
كم سعر سهم ارامكو
التالي
زار ٤٢٠ شخصا مكتبة عامة، فاستعار ٤٥ شخصا منهم كتبا غير علمية فقط و ١٧٥ استعاروا كتبا علمية فقط و ٩٥ استعاروا كتبا علمية وغير علمية. فكم شخصا لم يستعر أي كتاب؟

اترك تعليقاً