سؤال وجواب

أفضل اختيار : ما مجموعة النباتات التي يبلغ سمكها بضع خلايا فقط

يصاب بعض طلاب المدارس بحيرة أمام أسئلة اختيار من متعدد ، خاصة عندما يكون سؤال واحد أمامه وأكثر من اجابة عليه اختيار الأصح من بينها كسؤالنا اليوم ( ما مجموعة النباتات التي يبلغ سمكها بضع خلايا فقط) للاجابة على هذا السؤال على الطالب أن يكون ملماً بمعلومات حول محور السؤال ، ونحن في موقع فيرال الثقافي والاخباري نقدم لكم بعض المعلومات ذات الصلة فالنباتات هي مجموعة رئيسية من الكائنات الحية، من أمثلتها الأشجار والأزهار والأعشاب والشجيرات والحشائش وأيضا السراخس ، وتقسم النباتات إلى: نباتات بذرية، نباتات لاوعائية، سراخس وشبيهات السراخس.

ما مجموعة النباتات التي يبلغ سمكها بضع خلايا فقط

ومنذ القدم ، وقد تم تقسيم النباتات الى نوعين هما التقسيم غير الطبيعي هو التقسيم الذى يبنى على أساس الصفات الظاهرية للنباتات مثل تقسيم النباتات على أساس لون الزهرة- موعد التزهير- طبيعة النمو-شكل الورقة أو انتشار النباتات في بيئات مختلفة. ويوجد الكثير من هذه التقسيمات في كثير من الكتب المعروفة خاصة في العلوم الفرعية ليسهل التعرف على النباتات وتسميتها تبعاً لجداول خاصة .


وقد اتبع لينيس هذا التقسيم فقسم النباتات الى 24 مجموعة على أساس عدد الأسدية وطولها والتحامها من عدمه و طبيعة انتظام الزهرة وقد جمع جميع النباتات الغير زهرية كلها في مجموعة واحدة هي المجموعة الرابعة والعشرون فشملت السراخس والحزازيات والفطريات و الطحالب. ثانيا التقسيم الصناعي وهو التقسيم المبنى على علاقة النباتات الحالية بأجدادها وقد بذلت محاولات في هذا التقسيم بترتيب الكائنات الحية ترتيباً مسلسلاً يبدأ من الكائنات البسيطة الأولية وينتهي بالنباتات الراقية جداً وذلك لاكتشاف العلاقة الطبيعية بينها ليمكن بيان مدى القرابة التي تربط المجموعات النباتية ببعضها .

الاجابة هي : الحزازيات

طريقة سهلة لاجتياز اختيار أفضل إجابة في سؤال اختيار من متعدد :

هناك 5 أمور يجب عليك القيام بها لاختيار أفضل إجابة لأسئلة الاختيار من متعدد.

فكر في هذه الأمور الخمسة مثل الخطو 5 خطوات:

  • خطوة 1 – أقرأ الأرشادات
  • خطوة 2 – أقرأ السؤال
  • خطوة 3 – أقرأ النص
  • خطوة 4 – أقرأ خيارات الإجابة
  • خطوة 5 – اختر أفضل إجابة
                     
السابق
تتكاثر الإسفنجيات بواسطة …. ؟ اختر الاجابة الصحيحة مما يلي
التالي
تشويز : من أدلة حدوث تفاعل كيميائي مما يلي ؟

اترك تعليقاً