سؤال وجواب

ما مجموعة الأعداد التي تدل على الكمية نفسها ؟

وصلت اجابتك ما مجموعة الأعداد التي تدل على الكمية نفسها ؟

نرحب بجميع قراء موقع Viral للحصول على حلول أسئلة الفصل الدراسي الثاني واخر الأسئلة التعليمية الحصرية الواردة على منصة مدرستي ، ونعرفكم في هذه المقالة على الإجابة على أحد أهم الأسئلة في التعليم وينص على : ما مجموعة الأعداد التي تدل على الكمية نفسها ؟

يسعدنا اليوم أن نجيب على بعض الأسئلة التي طرحتها سابقًا على موقعنا ونعمل بجد لتقديم إجابات نموذجية شاملة وكاملة من شأنها أن تحقق لك النجاح والتقدير.


عندما نريد أن نكتب كم عدد أو كم كمية شيء ما, سنستخدم أعداد تتكون من الأرقام 0, 1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8 و 9. سِواء بشكل منفصل أو معا يمكن أن تُشكل هذه الأرقام العشرة أعداداً مختلفة و بأي حجم. هذه الأعداد نسميها الأعداد الطبيعية. جميع الأعداد الطبيعية أعداد صحيحة.

بينما يُقسم العدد العشري باستخدام الفاصلة العشرية إلى جزء صحيح و جزء عشري. يكون العدد الصحيح على يسار الفاصلة العشرية, و يكون العدد العشري على يمين الفاصلة العشرية. في العدد العشري 1,5, الرقم واحد هو عدد صحيح و الرقم 5 هو عدد عشري.

حتى في الأعداد العشرية تكون الأرقام ذات قيّم مختلفة بناءاً على موقعها في العدد. بالنسبة للأعداد العشرية يعمل موقع الأرقام الصحيحة بنفس طريقة عمله للأعداد الطبيعية. أرقام العدد العشري هي عبارة عن الجزء من العشرة, الجزء من المائة, الجزء من الألف و هكذا.

ما مجموعة الاعداد التي تدل على الكمية نفسها

إجابة السؤال هي كتالي

٤,٧، ٤,٧٠، ٧/١٠ ٤

                     
السابق
حدد الفعل المضارع الصحيح الاخر
التالي
المثلثان أدناه متشابهان، ما التبرير الصحيح لذلك؟

اترك تعليقاً