سؤال وجواب

ما قيم س الممكنة من القيم الآتية التي تجعل مساحة شبه المنحرف في الشكل أدناه أقل من 256 قدمًا مربعة ؟

اختر الإجابات الصحيحة، ما قيم س الممكنة من القيم الاتية التي تجعل مساحة شبه المنحرف في الشكل أدناه أقل من 256 قدما مربعة.

ما قيم س الممكنة من القيم الاتية التي تجعل مساحة شبه المنحرف في الشكل أدناه أقل من 256 قدما مربعة؟ ، لو لاحظت في المسألة فإننا نحتاج لمساحة شبه المنحرف وهو من الأشكال الهندسية الأساسية ، التي لها طرق مختلفة من الاستخدام في النظريات الهندسية والعملية والفيزيائية، وانطلاقا من هذا الأمر فإن قيم س الممكنة ستكون ما بين 10 و 14 ، ويتكون شبه المنحرف من ضلعان متقابلان متوازيان على الاقل ،حيث أنه شكل رباعي الاضلاع، يكون فيه ضلعين فقط متوازيين بينما يعتبر متوازي الاضلاع، شكل مستنثنى تماما من شكل شبه المنحرف، حيث يتضمن شبه المنحرف الضلعين المتوازيين، ولكنهم  غير متساويين، فيكون  الضلع الاكبر فيهما يمثل القاعدة الكبرى،  و الاصغر القاعدة الصغرى.

وتُحسب مساحة شبه المنحرف بأكثر من معادلة  رياضية وطريقة حسابية، ما بين القاعدة الأولى التي تقول بأن مساحة شبه المنحرف = (طول القاعدة الكبرى + طول القاعدة الصغرى )\2 ) × الارتفاع. أي أن  مساحة شبه المنحرف = ( مجموع القاعدتين \ 2 ) × الارتفاع، جدير بالذكر أن الارتفاع في شبه المنحرف لقائم الزاوية ضلع من اضلاع شبه المنحرف عمودي على القاعدة الكبرى، اما في انواع شبه المنحرف الاخرى فهو المسافة العمودية بين القاعديتن المتوازيتين.


وبالنسبة لاجابة السؤال المطروح امامك ما قيم س الممكنة من القيم الاتية التي تجعل مساحة شبه المنحرف في الشكل أدناه أقل من 256 قدما مربعة فإن الاجابة الصحيحة كما يلي :

ما قيم س الممكنة من القيم الاتية التي تجعل مساحة شبه المنحرف في الشكل أدناه أقل من 256 قدما مربعة؟

الإجابات الصحيحة، 10، 14.

 

                     
السابق
الهدف من استخدام إستراتيجية الجدول الذاتي ؟
التالي
عند اختيار حرف من حروف كلمة جبل و حرف علة من حروف كلمة وكيل فإن الرسم الشجري الذي يمثل فضاء العينة هو الممثل أدناه .

اترك تعليقاً