منوعات

ديانة رامي كوسا ويكيبيديا هل هو مسلم ام مسيحي ؟

المحتويات

من هو رامي كوسا ويكيبيديا

رامي كوسا كاتب سيناريت سوري وكاتب أغاني من مواليد حمص حائز على شهادة في الهندسة الميكانيكية له العديد من المسلسلات التلفزيونية والأفلام الروائية القصيرة والطويلة التي حاز بعضها على جوائز دولية، كما عمل في مجال الصحافة حيث كتب في جريدة السفير اللبنانية بين 2014 و2016م، وفي مؤسسة أوان الإعلامية.

هل رامي كوسا ملحد ؟

ظهر الكاتب “رامي كوسا” عبر برنامج “شو القصة” على قناة “لنا” وكشف عن بعض التصريحات التي وصفت بالواضحة والصريحة حول موقفه السياسي وعن طبيعة علاقته مع الحكومة السورية، وسبب تخليه عن ديانته، مؤكداً أنه يفضل الزواج المدني عن الزواج الديني ، حيث قال أنه «لا يمكن لأي مثقف في العالم أنّ يناصر السلطة، مهما كانت حسناتها كثيرة، من واجبي أنّ أضيء على السيئات مهما كانت قليلة بهدف إصلاحها».


وأضاف “كوسا” «قد تكون هناك نوايا إصلاحية في “سوريا”، لكنّها غالباً ما تُترجم ببعض من الجور، هذا بالمقابل لا يمنحني الحق كمعارض أنّ أطالب بتغيير علم بلدي، أو بالتسليح، أو الاستنجاد بقوى خارجيّة من أجل تغيير الحُكم».

رامي كوسا من وين من اي محافظة ؟

وتابع “كوسا” أنه ينحدر من محافظة “حمص” وأنه لم يعرف ديانته إلا بعمر 6 سنوات، مبيناً أن عائلته في المنزل ليست متشددة، وأنه تخلى عن ديانته، وغادر الكنيسة بعمر 18 سنة، موضحاً سبب ذلك بالقول: «شعرت أننا لسنا بحاجة إلى بوابة لنصل إلى الله، الحق والخير والجمال ثلاث قيم أساسية في الحياة، ومن يعيش ضمن هذه المنظومة من القيّم أعده إنساناً جيداً».

كما نفى الكاتب “رامي كوسا” أن يكون ملحداً، قائلاً: «لست ملحداً، وأؤمن بوجود الله، لكنّني لا أمارس أي فرائض، ألتزم القيم الجيّدة، وأرى هذا كافياً في الحياة».

من هي زوجة رامي كوسا ؟

فيما يتعلق بالزواج وتكوين عائلة، أوضح “كوسا” أنه يتمنّى الزواج المدني، لكنّه يجد نفسه مضطراً للزواج كنسياً، لأنّ الزواج المدني لا يُسجّل في الدولة السورية أي لا يُعترف به عكس “لبنان”، الذي يسمح بتوثيق الزواج المدني خارج أراضيه، لأنّه لم يُقر داخله بعد.

“رامي كوسا” أكد أنه يخاف من الارتباط لأنّه يحتاج برأيه طاقة، وجهد، واهتمام، وصبر، ولم يجرب المساكنة من قبل، مضيفاً «أمنح كلّ وقتي لعملي، وأخاف على ابني المقبل من وضع بلادنا السيء، ربما يتعرّض للاختطاف أو للقتل عبر قذيفة هاون، عشنا هذا الواقع المرير لسنوات طويلة في “سوريا”.

أما عن الشائعات التي تحدثت عن صلة قرابة بين “رامي كوسا” والفنان “بسام كوسا” وأن الأخير والده، نفى الكاتب السوري وجود أي صلة قرابة مع الممثل “بسام كوسا”، وقال إنه «لم يلتقِه مرةً رغم معرفته بمعظم الفنانين السوريين».

كم عمر رامي كوسا

يشار إلى أن “رامي كوسا” مؤلف وكاتب سيناريو مواليد 1989 حاصل على شهادة هندسة الميكانيك، من مؤلفاته لدراما التلفزيون “القربان”، “أولاد آدم”، وللسينما “حبل سري”، “درب السما”، “روزنامة”، “غزل البنات”، “كارما”، وغيرها.

الأعمال

  1. مسلسل القربان إخراج علاء الدين كوكش.
  2. مسلسل أولاد آدم إخراج الليث حجو.
  3. فلم حلي إخراج حسام الشاه.
  4. فلم درب للسما إخراج جود سعيد.
  5. فلم رجل وثلاثة أيام إخراج جود سعيد.
  6. فلم الحبل السري إخراج الليث حجو.
  7. فلم غربة إخراج نادين تحسين بك
  8. فلم روزنامة إخراج نادين تحسين بك.
  9. فلم غزل البنات إخراج نادين تحسين بك.

بالإضافة إلى المعالجة الدرامية التي قدمها لكل من:

  1. مسلسل كارما إخراج رودني حداد.
  2. فلم أحلام صغيرة إخراج زهرة البودي.

تأليف الأغاني

كتب رامي عدداً من الأغاني لعدد من المغنيين أمثال ليندا بيطار ولينا شاماميان وفرح يوسف وسلمى رشيد وعبود برمدا

الجوائز

  • جائزة فرنسا للأفلام القصيرة (بالفرنسية: Festival de cinéma Indépendance(s) et Création d’Auch) عن سيناريو فلم الحبل السري.
  • جائزة مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي في المغرب عن سيناريو فلم الحبل السري.
  • جائزة الجمهور في مهرجان مينا للأفلام القصيرة في هولندا عن فلم الحبل السري.
  • جائزة مسابقة الأفلام الدولية في مصر عن سيناريو فلم درب للسما.
                     
السابق
كلمات والله ما طلعت شمس ولا غربت ولمين كتبت ؟
التالي
اغنية أميمة طالب صرت العدو كلمات

اترك تعليقاً