اخبار حصرية

ما حقيقة وفاة محمود عباس الرئيس الفلسطيني ويكيبيديا؟

المحتويات

وفاة محمود عباس حقيقة ام شائعة ؟

ما حقيقة وفاة محمود عباس الرئيس الفلسطيني ويكيبيديا؟ يعتبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس ثاني رئيس للسلطة الوطنية الفلسطينية منذ عام 15 يناير 2005 ، وقد انتشر خبر وفاته منذ ساعات على اثر تعرضه لوعكة صحية ، وهذا ما تم نقله في صفحات التواصل الاجتماعي ، فما حقيقة هذا الخبر ؟ هل مات محمود عباس ؟ ما حقيقة وفاة محمود عباس ؟


حقيقة وفاة محمود عباس في المستشفى الاستشاري العربي

كان قد دخل الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى المستشفى الاستشاري العربي الكائن في مدينة رام الله الفلسطينية ، لاجراء فحوصات له وليس كما ادعت بعض الصفحات أنه تعرض لوعكة صحية اضطر لأجلها الدخول الى المستشفى ، وقد خرج من المستشفى ظهر يوم الأحد 05/06/2022، غير أن الموعد تم تأجيله لأسباب صحية وبشكل طارئ، ولم يقدم المستشفى الاستشاري العربي أسباب هذا التأجيل، ما جعل العديد من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي يتداولون خبر وفاته.

معلومات عن محمود عباس من هو ؟

الرئيس الثاني للسلطة الوطنية الفلسطينية منذ 15 يناير 2005، ورئيس منظمة التحرير الفلسطينية، ولا يزال في ذات المنصب على الرغم من انتهاء ولايته دستورياً في 9 يناير 2009؛ حيث مدد المجلس المركزي لمنظمة التحرير ولايته الرئاسية، لحين إجراء انتخابات رئاسية، وتشريعية. ، وكقائد لحركة فتح يعترف بأهمية التنسيق الأمني مع إسرائيل و بوجود دولة إسرائيل. وقد كان عباس أول رئيس وزراء في السلطة الوطنية الفلسطينية حيث تولى رئاسة الوزراء جامعا معها وزارة الداخلية في الفترة ما بين مارس إلى سبتمبر 2003، واستقال بعدها بسبب خلافات بينه وبين رئيس السلطة آنذاك ياسر عرفات حول الصلاحيات. بعد وفاة ياسر عرفات في 11 نوفمبر 2004، أصبح عباس رئيس منظمة التحرير الفلسطينية، ثم رشح نفسه لانتخابات الرئاسة الفلسطينية 2005، وفاز في الانتخابات ليكون ثاني رئيس للسلطة الوطنية الفلسطينية منذ إنشائها في عام 1993. لعب عباس دورًا بارزًا في مفاوضات أوسلو عام 1993، وما تلاها من إتفاقيات، ومعاهدات كاتفاق غزة أريحا، واتفاقية باريس 1994، ضمن مسار التسوية السلمية

نشأته وتحصيله العلمي

ولد محمود رضا عباس في مدينة صفد في فلسطين التي كانت حينئذ خاضعة للانتداب البريطاني، لأب يعمل في التجارة. بعد بدء العام الدراسي السابع له في صفد، اضطر للرحيل مع بقية أفراد أسرته إلى سوريا بعد احتلال فلسطين في عام 1948 وتهجير غالبية سكانها الأصليين إلى الدول العربية المحيطة.

وصل بداية إلى قرية البطيحة في الجولان، وبعدها توجه إلى دمشق لينتقل بعدها إلى مدينة إربد في الأردن لمدة شهر، إلى أن حضر أخواه الكبار وأمه من صفد، ليتجهوا جميعا بعدها إلى سوريا إلى قرية التل. بعد عدة أشهر انتقلوا إلى دمشق، بسبب حاجتهم للعمل.

تلقى تعليمه الثانوي في سوريا والجامعي في جامعة دمشق. ثم التحق بجامعة القاهرة لدراسة القانون. وفي العام 1982 حصل من الجامعة الروسية لصداقة الشعوب في موسكو، معهد الدراسات الشرقية (الاستشراق)، حيث حصل على شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية وكانت أطروحته عن “العلاقات السرية بين ألمانيا النازية والحركة الصهيونية” “العلاقة بين قادة النازية وقادة الحركة الصهيونية” التي طبعتها دار ابن رشد عام 1984م في كتاب حمل عنوان : الوجه الآخر: العلاقات السرية بين النازية والصهيونية.

في عام 1957، عمل مديراً لشؤون الموظفين في وزارة التربية والتعليم في قطر، زار خلالها الضفة الغربية وقطاع غزة عدة مرات لاختيار معلمين وموظفين للعمل في قطر، واستمر في عمله حتى عام 1970 حيث تفرغ كلياً للعمل الوطني.

حقيقة وفاة محمود عباس 

الرئيس الفلسطيني محمود عباس على قيد الحياة .

ما هو مرض محمود عباس

لديه من الأمراض المزمنة ما يعاني منها والتي تضطره الى زيارة المستشفى بشكل متكرر للإطمئنان على صحته واجراء الفحوصات الطبية اللازمة .

وكانت آخر زيارة طويلة له في المستشفى بسبب التهاب الأذن الوسطى حيث استمر تواجده في المشفى حتى تعالج تمامًا، جدير بالذكر أنه في العام 2006 خضع لعملية قسطرة قلب.

كم عمر محمود عباس

يبلغ 84 عام ، وهو في منصب رئيس الدولة منذ العام 2005 ميلادي حتى اليوم، كانت قد انتشرت إشاعات تفيد بوفاته ولكن ثبت كذبها وعدم مصداقيتها، بالإضافة إلى أخبار أخرى متعلقة بهذا كإصابته بمرض سرطان المعدة والتي أيضًا لم يتم تأكيدها والتحقق منها إلى الآن.

                     
السابق
تاني احلي صوت في العالم بعد صياحك #كتب #كتبي #صياح #كتبي #روايات #روايات_عالمية #روايات_سعودية
التالي
سبب وفاة فاطمة خالد زوجة عمر البشير ويكيبيديا

اترك تعليقاً