سؤال وجواب

ما حقيقة وفاة الشيخ محمود شعبان ويكيبيديا؟

ما حقيقة وفاة الشيخ محمود شعبان ويكيبيديا؟ تداولت بعض المواقع الاخبارية المصرية خبر وفاة الشيخ محمود شعبان على العديد من وسائل الاتواصل الاجتماعي , حيث انتشر خبر وفاة الشيخ محمود شعبان كنار في الهشيم عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، مما جعل الكثير من النشطاء التساؤل حول حالته لصحية، حيث نطل عليكم من خلال السطور التالية للحديث عن حقيقة وفاة الشيخ محمود شعبان الذي انتشر خبر وفاته على العديد من وسائل التواصل الاجتماعي ..

جلسة الحكم.. وصول محمود شعبان و23 متهما بقضية "فض النهضة" | مصراوى

المحتويات

من هو الشيخ المصري محمود شعبان ويكيبيديا 

هو شيخ وداعية مصري , مر بالعديد من الأحداث طوال حياته، وعانى من المشاكل الكثيرة التي جعلت حياته صعبة جدًا، وليس على ما يرام، وذلك بعد انضمامه إلى الجماعات الإسلامية، والتي حولت حياته رأس على عقب، وعرضته إلى العديد من الاعتقالات، كما تعرض بشكل كبير إلى الاضطهاد من قبل أجهزة الأمن والشرطة المصرية، حيث أن أخر اعتقال الداعية محمود شعبان، جعلت سجنه يستمر إلى يومنا هذا، ولا نعلم مدى مصير حياته المقبلة بعد خروجه من السجن.


ما حقيقة وفاة الشيخ محمود شعبان ويكيبيديا؟

بعد التحري حول حقيقة وفاة الشيخ محمود شعبان , تبين لنا أن هذه الأخبار غير صحيحة وعارية عن الصحة ، ومجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وهي من الأخبار التي تداولت عدة مرات وتظهر وفاة الداعية محمود شعبان، وهذا ما دفع عدد كبير من النشطاء الاجتماعيين في البحث حول حقيقة الوفاة، إلا أن السلطات المصرية والتي تعتقل الداعية محمود شعبان، تؤكد أنه بصحة جيدة وأن هذه الأخبار مفبركة تمامًا، حيث انتشرت العديد من الأخبار حول وفاة محمد شعبان داخل السجن أو المعتقل المتواجد فيه، بسبب عمليات التعذيب التي كان يتعرض لها من قبل السلطات، وتم تأكيد عدم ذلك وأنه يعيش بصحة جيدة، كما أن هناك العديد من الأخبار الأخرى التي انتشرت أيضًا عن وفاته، وتدعي إصابته بفيروس كورونا المستجد، ومن قال أنه قام بشنق نفسه، وبدأت الأكاذيب من القيل والقال حول الخبر تنتشر في الآونة الأخيرة.

وقد نفت وسائل الإعلام المصرية ،كل ما تناقلته وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن وفاة الشيخ محمود شعبان.

ما هي تهمة الشيخ محمود شعبان , سبب اعتقاله ؟

محمود شعبان إبراهيم مصطفى، داعية إسلامي مصري وأستاذ مساعد بقسم البلاغة والنقد بكلية الدراسات الإسلامية والعربية في جامعة الازهر فرع دسوق بكفر الشيخ كما أنه خطيب سابق بعدة مساجد بالقاهرة , اعتقلته السلطات المصرية في نوفمبر 2014 بعد لقاء إعلامي له مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج «العاشرة مساء».

الشيخ محمود شعبان السيرة الذاتية

الشيخ محمود شعبان هو شيخ وداعية اسلامية مصري , ولد محمود شعبان في 14 أكتوبر/تشرين الأول 1972 بحي عين شمس بالقاهرة. درس بمعهد الدراسات الإسلامية في جامعة الأزهر حتى أصبح في سبتمبر 1997 معيداً في المعهد فور تخرجه منه. وبعد حصوله على درجة الماجستير في العلوم الشرعية تم تعيينه مدرساً مساعداً في المعهد في 10 ديسمبر 2005. ثم أصبح مدرساً في جامعة الأزهر بعد حصوله على الدكتوراه وأصبح أيضا أستاذاً مساعداً بقسم الدراسات الإسلامية في جامعة الازهر منذ مارس 2011.

بزغ نجمه بعد الثورة المصرية، حيث ظهر في عدة برامج دينية مثل قناة الحافظ , كما اشتهر بدفاعه عن الرئيس الراحل محمد مرسي قبل وبعد الإنقلاب العسكري عام 2013 كما أطلق عدة فتاوى «مثيرة للجدل» اعتبرها منتقديه «مسيئة ومحرضة على العنف والإرهاب».

 

 

                     
السابق
المميزات والشروط والأوراق المطلوبة والتقديم
التالي
اديبة عربية لقبت بالسندباد البحرية الاولي؟

اترك تعليقاً