سؤال وجواب

ما حقيقة القمر الصناعي الصيني الخارج عن السيطرة واين سيسقط ؟

وفق ما جاء في عدة مواقع إخبارية ومقربة ، فإن الصاروخ الضخم الذي أطلقته الصين يوم الخميس الماضي بات خارج السيطرة خلال دورانه حول الأرض ، ومن المتوقع سقوطه على سطح الأرض خلال ايام قليلة .

وأثارت الصين جدلاً كبيراً من جديد بسبب القمر الصناعي الذي خرج عن سيطرتها ويزن 21 طنا المنصة الأساسية لصاروخ “لونغ مارش 5 بي” الصيني ، وهو صاروخاً أطلقته الصين ليحمل أول وحدة من محطة فضائية جديدة تقوم بكين بتشييدها في الفضاء.


وبعد التحري حول هذه الأخبار ، فقد تركت الصين صاروخها ليدور حول الأرض دون سيطرة، عوضا عن أن تحدد مسبقا بقعة لسقوطه في المحيط، كما هي العادة.

ونقل الموقع عن عالم الفلك الذي يعمل على تتبع الأجسام التي تدور حول الأرض، جوناثان ماكدويل، قوله “أظن بحسب المقاييس الحالية أنه من غير المقبول أن يسمح له بالعودة لدخول (الغلاف الجوي) دون سيطرة”.

ويقول الموقع إن حطام الصاروخ، بعد احتراقه في الغلاف الجوي، قد يسقط في المحيطات التي تغطي معظم سطح الأرض، إلا أنه لا يزال يشكل تهديدا للمناطق المأهولة بالبشر.

وكانت الصين قد أطلقت الوحدة الرئيسية لأول محطة فضاء دائمة لها والتي ستستضيف رواد فضاء على المدى الطويل، في أحدث نجاح لبرنامج حقق عددا من طموحات الصين المتزايدة في السنوات الأخيرة.

وانطلقت وحدة “تيانخه”، أو “التناغم السماوي”، إلى الفضاء عبر صاروخ “لونغ مارش 5 بي” من مركز إطلاق ونتشانغ في مقاطعة جزيرة هاينان الجنوبية.

                     
السابق
عبارات عن صلاة التهجد في رمضان 1442
التالي
حل لغز ويش الاخوان اللي تسمو بأربعة ( لغز ويش الاخوان اللي تسمو بأربعة الاول منهن يختلف ما ينقطع واحد خواته يالربع تجي معه والثاني بنت مع اخوها تجتمع )

اترك تعليقاً