سؤال وجواب

ما الَّذي تُحْدِثُهُ عَمَلِيَّةُ التَّخْميرِ في أَوْراقِ الشّايِ؟

ما الَّذي تُحْدِثُهُ عَمَلِيَّةُ التَّخْميرِ في أَوْراقِ الشّايِ؟، الشاي من أشهر اختراعات الإنسان على الإطلاق ، لأنه اخترعه من ماء ليس له لون أو رائحة أو طعم. فان قصه اكتشاف الشاي تعود الي شخص صيني وهو شين نانج، تم اختراع الشاي من قبل خمسه الالف عام من الان، وان شين نانج متميز من خلال حسه الابداعي واكتشافاته الجديده.

المحتويات

ما الَّذي تُحْدِثُهُ عَمَلِيَّةُ التَّخْميرِ في أَوْراقِ الشّايِ؟

من المعروف عن اسم الشاي انه مستنتج من اسم نبته شا، والمعروف عن الاشجار التي تنبت تلك الاوراق هي شا، وهناك انواع متعدده من نبات الشاي وهو الاسود او الاحمر ويعد من اشهر انواع الشاي الذي نعرفه بينما الاخضر فهو الذي لا يمر بعمليه التخمير وله فوائد متعدده، والشاي الاصفر يتم الحصول عليه من البراعم البيضاء.


ماذا يحدث في عملية تخمر الشاي؟

 على مواد مضادة للبكتيريا والجراثيم ومن ابرزها مادة الفلافونيد وهي المادة التي تمنع عملية تحول النشا الى جلكوز ومادة البوليفينول المقاوم لامراض السرطيحتوي الشايان والقلب ويشرب بعدة انواع منه الشاي الاخضر او الاحمر ونلاحظ عدم تأثر اوراق الشاي لعملية التخمر لهذا تحافظ الاوراق على اللون الاخضر.

 عَمَلِيَّةُ التَّخْميرِ في أَوْراقِ الشّايِ؟

يعتبر الشاي من المشروبات المنعشة التي يفضلها الكثيرين من الاشخاص حول العالم ولكن نلاحظ الاختلاف في طريقة تحضيره حسب العادات السائدة في بعض الدول وذلك بسبب الفواءئد الصحية التي يحصل عليها الشخص عند تناول كوب من الشاي فهو يعمل على مكافحة التسوس ومعالجة امراض اللثة بالاضافة الى تخليص الفم من الرائحة الكريهة.

 

                     
السابق
فضيحة فيديو وادي رم غير اخلاقي كامل؟
التالي
خطوات ترخيص تقديم الأفراد للمحتوى الإعلاني عبر السوشال ميديا والشروط

اترك تعليقاً