سؤال وجواب

ما النسبة المئوية بدلالة الكتلة لمحلول يحتوي على 20؟

ما النسبة المئوية بدلالة الكتلة المحلول يحتوي على 20g من كربونات الصوديوم الهيدروجينة NaHCO  مذابة في 600 ml من الماء H O ، يسرنا أن نقدم في موقع فيرال لأبنائنا الطلاب ، حل سؤال ما النسبة المئوية بدلالة الكتلة لمحلول يحتوي على 20؟ الذي ورد ضمن اسئلة النسبة المئوية ضمن مقررات المنهاج السعودي ، وللحصول على اجابة سؤال ما النسبة المئوية بدلالة الكتلة المحلول يحتوي على 20g من كربونات الصوديوم الهيدروجينة NaHCO  مذابة في 600 ml من الماء H O عليك اتباع خطوات الحل وتطبيق المعطيات في السؤال في قانون كتلة الماء وهذا ما سنقدمه لكم فيما يلي .

والتركيز : العلاقة النسبية بين كمية المذاب والمذيب في محلول ما ، ويعبر عن التركيز بعدة طرق من بينها النسبة المئوية للمذاب بالكتلة أو بالحجم وهي ما تخص سؤالنا اليوم ، وهناك طريقة المولارية ( التركيز المولي الحجمي ) ، و المولالية ( التركيز المولي الكتلي ) .


و النسبة المئوية للمذاب بالكتلة وهي النسبة المئوية بين كتلة المذاب (غ) وكتلة المحلول (غ)  ، وصيغة قانالنسبة المئوية للمذاب بالكتلة هي = ( كتلة المذاب / كتلة المحلول ) * 100 %

علماً بأن : كتلة المحلول = كتلة المذاب (غ) + كتلة المذيب (غ) ونطبق الحل كما يلي :

ما النسبة المئوية بدلالة الكتلة المحلول يحتوي على 20g من كربونات الصوديوم الهيدروجينة NaHCO  مذابة في 600 ml من الماء H O

 

والاجابة هي 3%

 

ما النسبة المئوية بدلالة الكتلة لمحلول يحتوي على 20؟ 1

 

 

 

 

 

 

 

                     
السابق
يمارس سلمان رياضة الجري ستة أيام في الأسبوع بحيث يجري 4 كلم في اليوم الواحد فإذا قرر أن يجري ثلث هذه المسافة فقط كل يوم . فكم كيلومترًا سيجري في الأسبوع الواحد ؟
التالي
قاعدة طبيعية تجمع مشاهدات مترابطة لوصف ظاهرة طبيعية متكررة؟

اترك تعليقاً