سؤال وجواب

ما المعلومات التي توضع على السوار الخاص بالأم وطفلها بعد الولادة مباشرة ؟ ومالهدف من وضعها ؟

هل تسائلت يوماً لماذا توضع سوار بيد الأم وطفلها بعد الولادة مباشرة ؟ دعونا نتعرف اليوم على هذه المعلومة المثيرة ، والغرض من وضع هذا السوار الخاص بالأم وطفلها بعد الولادة ، وبدايةً نقول ان الولادة هي حدث يغير حياتك ويترك انطباعاً عنك لبقية حياتك، بالطبع، سترغبين في أن تكون هذه تجربة إيجابية ومعرفة ما يمكن توقعه. إليك بعض المعلومات حول ما يحدث أثناء ولادة طفلك، الدكتورة هند محمد استشاري النساء تكشف عن ما يحدث أثناء الولادة الطبيعية.

المحتويات

ما المعلومات التي توضع على السوار الخاص بالأم وطفلها بعد الولادة مباشرة ؟ وما الهدف من وضعها ؟

ما هي المعلومات الواردة في السوار الخاص بالأم والطفل في مستشفى النساء والتوليد ، لحظة دخول المرأة الحامل إلى المستشفى ، يتم وضع سوار تعريفي لها ، مكتوب عليه الاسم والتاريخ ورقم الملف الطبي يتم أيضًا تحضير الأرقام والملفات الطبية لحديثي الولادة ، ويعتمد هذا الملف على الملف الرئيسي للمطابقة.


سوار الأم وطفلها بعد الولادة

هو عبارة عن سوار تعريفي، يشتمل على كافة المعلومات والبيانات الخاصة بالأم الحامل، وهو أحد الأنظمة الجديدة التي  فرضتها مستشفيات الولادة مؤخرًا، حيث يتم وضع سوارين إليكترونيين واحد في يد الأم والأخر في قدم الطفل المولود، وذلك عقب عملية الولادة بشكل مباشر، ويتم الربط بين كلا الجهازين من خلال تعريف كلاهما ببعضهما البعض بشكل إليكتروني، ويتم تخصيص نغمة معينة لكل من الأم والطفل.

فمثلًا في حال أخذ الطفل إلى أم غير أمه على سبيل الخطأ، فإنه يتم إصدار صوت مغاير، ويقوم الجهاز بإرسال رسالة رقمية إلى الأجهزة المخصصة الموجودة في المستشفى، وذلك ليقوم هيئة الأمن والتمريض بحل هذه المشكلة.

 

ما المعلومات التي توضع على السوار الخاص بالام وطفلها

تعتبر هذه الأساور بمثابة أساور تعريفية لكل من الأمهات وحديثي الولادة ، يتم وضعها على أيدي الأمهات الحوامل بمجرد دخولهن غرفة الولادة بالمستشفى والتي تحتوي على الكثير من المعلومات :

  • اسم الأم والطفل المولود.
  • تاريخ الولادة وتاريخ دخول المستشفى.
  • الرقم الخاص بالملف الطبي للأم.
  • رقم الملف الطبي الخاص بالمولود، وهذا الملف يكون تابع لملف الأم.

وبعد الإنتهاء من تدوين كافة البيانات المطلوبة للسوار، فإنه يتم إرفاق سواران مطابقان، واحد خاص بالأم والآخر خاص بالمولود، ويتم سؤال الأم عن اسم المولود ثم قراءة الاسم على مسمع، وذلك من أجل التأكد من صحة المعلومات، وبعدها يتم أخذ بصمة أصبع الإبهام الأيسر للأم بالنموذج الطبي، وذلك لإدراجه في ملف الطفل.

ويحتوي ملف الطفل المولود على تقرير تفصيلي عن حالة المولود، من حيث وزن وطول الطفل وكذلك حالته الصحية، وبعد إكتمال بيانات التعريف بالمولود يتم وضع الطفل في غرفة الحضانة، تلك الغرفة المخصصة لحديثى الولادة، وفي حال نقل الطفل إلى جناح التنويم فإنه يتم التأكد من كافة بيانات الطفل والأم مرة أخرى.

ما الهدف من سوار الأم وطفلها

يقوم بتحديد موقع الطفل كل ثانيتين، وذلك من خلال إرسال الرسائل النصية إلى النظام الأمني في المستشفى، وذلك من أجل الحفاظ على الطفل وعلى أمنه وسلامته، ومنع تعرضه للإختطاف أو الخلط بين الأطفال.

 

                     
السابق
تمتلك الأسماك اللافكية جميع الخصائص التالية ما عدا
التالي
موقع اجراء الاختبار الكتابي لمسابقة الشبه الطبي 2021 :formation.sante.gov.dz تحميل سحب استدعاء شبه طبي

اترك تعليقاً