سؤال وجواب

#اخترنا لك ما الفتحات الصغيرة الموجودة على سطح الورقة ومحاطة بخلايا حارسة ؟

نرحب بكم قراء موقع فيرال ومع سؤال جديد نجيب لكم عليه في خطوة منا لمساعدة الطلاب في اجتياز امتحان اختيار من متعدد والسؤال هو ما الفتحات الصغيرة الموجودة على سطح الورقة ومحاطة بخلايا حارسة ضمن حلول أسئلة “الاختيار من متعدد” التي تتطلب أن يحدد الطلاب إجابة واحدة صحيحة من عدة اختيارات ، فما الفتحات الصغيرة الموجودة على سطح الورقة ومحاطة بخلايا حارسة ؟ سنرى ذلك خلال السطور التالية .

والفتحات الصغيرة التي تتواجد على سطح الورقة وحاطة بخلايا حارسة هي بمثابة فتحات دقيقة جداً على السطح الخارجي لورقة النبات تسمح بتبادل الغازات (ثاني أكسيد الكربون وبخار الماء) بين النبات والجو ، وتوجد معظم هذه الفتحات على الجهة السفلية للأوراق لتجنب أشعة الشمس المباشرة وبذلك يتم تقليل التبخر من الأوراق.


ما الفتحات الصغيرة الموجودة على سطح الورقة ومحاطة بخلايا حارسة ؟

الاجابة : الثغور

وتفتح الثغور بشكل عام خلال النهار (باستثناء حالة النباتات التي تركب الكربون بطريقة أيض الحمض العصاري (بالإنجليزية: CAM)‏ وتفتح ثغورها خلال الليل) لتسمح بدخول ثاني أكسيد الكربون وهو المادة الضرورية لعملية التمثيل الضوئي وتفقد الماء خلال تلك العملية التي تسمى بالنتح. تحدد الناقلية المسامية مقدار النتح والغازات التي يتم تبادلها

طريقة سهلة لاجتياز اختيار أفضل إجابة في سؤال اختيار من متعدد :

غالباً ما يعاني بعض الطلاب من صعوبة في حل أسئلة اختيار من متعدد خاصة أن هناك أكثر من اجابة لسؤال واحد فلا تقلقوا أعزائنا الطلبة ، كما عودناكم بتقديم المساعدة دائماً واليوم نقدم لكم خطوات سهلة لحل أي سؤال على نمط أسئلة اختيار من متعدد اقرأها وطبقها فهناك 5 أمور يجب عليك القيام بها لاختيار أفضل إجابة لأسئلة الاختيار من متعدد.

فكر في هذه الأمور الخمسة مثل الخطو 5 خطوات:

  • خطوة 1 – أقرأ الأرشادات
  • خطوة 2 – أقرأ السؤال
  • خطوة 3 – أقرأ النص
  • خطوة 4 – أقرأ خيارات الإجابة
  • خطوة 5 – اختر أفضل إجابة
                     
السابق
انتقال الطاقة الحرارية من الشمس إلى الأرض مثال على ( عطوني الإجابة )
التالي
علام يدل المقدار 18 سم/ ث شرقًا ؟ سرعة. سرعة متجهة. تسارع. كتلة

اترك تعليقاً