سؤال وجواب

ما الشكل الذي يمثل انسحاباً؟

ما الشكل الذي يمثل انسحاباً؟ أ ب ج د

نرحب بجميع الطلاب والطالبات على موقع فيرال ، ويسعدنا أن نقدم لكم جميع الحلول لأسئلة الكتاب المدرسي من أجل الحصول على أفضل تجربة تعليمية ، ونبدأ من هنا للإجابة على سؤال ما الشكل الذي يمثل انسحاباً؟

تعرف الأشكال الهندسيّة بأنّها مجموعة من الخطوط والمنحنيات والنقاط التي تشكّل منطقة مغلقة عند جمعها مع بعضها البعض، فهناك  العديد من الأشكال الهندسيّة المختلفة التي تحيط بمنطقة مغلقة كالمثلّث والمربّع والدائرة والأشكال السدّاسيّة، ويتميّز كلّ واحد  من هذه الأشكال بالعديد من الخصائص التي تجعله مختلفاً عن غيره؛ إذ يتميّز المربّع بأضلاعه المتعامدة التي تتساوى في طولها بينما يتميّز الشكل السداسي بأضلاعه الستّة ذات الطول المتساوي، أمّا المثلّث؛ فإنّه شكل ذو ثلاثة أضلاع بينها ثلاثة زوايا داخليّة يبلغمجموع مقاساتها 180 درجة، ويؤدّي هذا الاختلاف في خصائص  الأشكال الهندسيّة إلى اختلاف قوانينها بشكل ملحوظ أيضاً.


وفي السؤال المطروح أمامك عدد من الخيارات المرفقة بالصور لمثلثات مرسومة بالرسم البياني فمن منها يمثل انسحاباً للشكل الهندسي المثلث ؟ 

ما هو المثلث ؟

  • المثلّث: يمكننا تعريف المثلّث بأنّه الشكل الذي يحتوي على ثلاثة أضلاع مستقيم بينها ثلاث زوايا داخليّة يبلغ مجموعها 180 درجة، وتعدّ المثلّثات ذات الزاوية القائمة والمثلّثات متساوية السّاقين من الحالات الخاصّة للمثلّث.

ما الشكل الذي يمثل انسحابا؟

الجواب هو:

(أ).

                     
السابق
من اين تستخرج نكهة الفانيلا
التالي
قارن بين كل مصطلحين فيما ياتي : الريش الخارجي – الريش الزغبي

اترك تعليقاً