سؤال وجواب

ما الذي يعد من المنبهات؟

ما الذي يعد من المنبهات؟ نرحب بكم زوارنا الأحبة والمميزين على موقع فيرال الذي يقدم لكم أفضل الحلول والإجابات النموذجية لاسئلة المناهج الدراسية، واليوم في هذا المقال سوف نتناول حل سؤال (ما الذي يعد من المنبهات؟) , ويسعدنا ويشرفنا ان نقدم لكم جميع المعلومات الصحيحة في عالم الانترنت، ومن ضمنها المعلومات التي التعليمية المُفيدة، والآن سنوضح لكم من خلال موقعنا الذي يُقدم للطلاب والطالبات أفضل المعلومات والحلول النموذجية لهذا السؤال: ما الذي يعد من المنبهات ؟؟

ما الذي يعد من المنبهات؟

بكل دواعي السرور والسعادة نطل عليكم طلابنا وطالباتنا الغوالي لنفيدكم بكل ما هو جديد من حلول فنحن على موقع فيرال نحاول جاهدين أن نقدم لكم الحلول المناسبة والأسئلة المميزة والنموذجية ونعرض لكم إجابة السؤال ما الذي يعد من المنبهات؟


ماهو الشيء الذي يعد من المنبهات؟

يعتبر المنبه في علم وظائف الأعضاء هو تغيير قابل للتحديد في البيئة الداخلية أو الخارجية. تسمى قدرة الكائن الحي أو العضو على الاستجابة للمؤثرات الخارجية بالحساسية. عندما تتعرض المستقبلات الحسية لمنبه، فإنه عادة ما يثير أو يؤثر على ردة فعل بالجسم. يمكن لهذه المستقبلات الحسية أن تتلقى معلومات من خارج الجسم، كما هو الحال في المستقبلات اللمسية الموجودة في الجلد أو مستقبلات الضوء في العين، وكذلك من داخل الجسم، كما هو الحال في المستقبلات الكيميائية ومستقبلات الحركة. المثيرات الخارجية قادرة على إحداث رد فعل في جميع أنحاء الجسم، كما هو الحال في استجابة الكر والفر الذي يحدث نتيجة لإثارة الجهاز العصبي السمبثاوي.

الاجابة هي : المنبهات المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي وما شابه منها ومنها الدوائية التي تحتوي على منشطات المصنعة التي تحتوي على المنبهات والتي تاثر على جسم الانسان والتي تشكل صناعتها مضاد للمنشطات النفسية والجسدية.

                     
السابق
ما هو المذيب الموجود في الهواء؟
التالي
تفسير حلم الذهاب إلى كوفي في المنام لابن سيرين

اترك تعليقاً