منوعات

ما الذي يتكون في الدم لمحاربة مولدات الضد؟

يضمن موقع “أعرف جيداً” أنه يقدم إجابات نموذجية لأسئلة مناهج التعليم السعودي ، كمساهمة في الارتقاء بطلاب وطالبات المملكة إلى أعلى المراتب وتحقيق رؤية المملكة (2030). . إنجاز. . وهنا نقدم لطلبة الصف الثاني المتوسط ​​الفصل الأول إجابة سؤال: (ما الذي يتكون في الدم لمحاربة المستضدات؟) وهو من الأسئلة العلمية وخاصة درس المناعة والمرض ، و للعثور على الإجابة الصحيحة ، تابع قراءة الأسطر التالية.

ما الذي يتكون في الدم لمحاربة المستضدات؟

والجواب الصحيح هو:الأجسام المضادةهذا لأن الجسم المضاد عبارة عن بروتين يتفاعل مع مستضد معين ، والجسم المضاد يرتبط بالمستضد ، مما يجعله غير نشط ، اقرأ القسم التالي لمزيد من المعلومات.


ما هي المناعة المحددة؟

عندما يحارب الجسم المرض ، فإنه يحارب الجزيئات المعقدة التي لا تنتمي ، والتي تسمى المستضدات ، ويمكن أن تكون المستضدات جزيئات مفردة أو موجودة على سطح مسببات الأمراض.

عندما يكتشف الجهاز المناعي وجود جزيئات غريبة ، تستجيب الخلايا الليمفاوية المحددة التي تسمى الخلايا التائية ، والتي تسمى الخلايا التائية المساعدة (الجهاز المناعي) ، عن طريق تحفيز نوع آخر من الخلايا الليمفاوية المعروفة باسم الخلايا البائية لإنتاج الأجسام المضادة. يتفاعل مع مستضد معين ، ويرتبط الجسم المضاد بالمولد المضاد ، مما يجعله غير نشط.

وصلنا إلى نهاية إجابة سؤال: (ما الذي يتكون في الدم، لمحاربة مولدات الضد؟)، ونرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع. نقدم لكم هذه الإجابة عبر الموقع الإلكتروني اعرفها صح لنشر الخدمات الإلكترونية، والمحتويات الطبية، ومشاركة حلول أسئلة المناهج التعليمية السعودية.
ما الذي يتكون في الدم لمحاربة المستضدات؟

الجواب الصحيح هو: “الأجسام المضادة”

                     
السابق
رابط موقع تسجيل جامعة الكويت 2022 – 2023 طريقة التسجيل في جامعة الكويت عبر موقع portal.edu.kw
التالي
كورة مصرية .. دونجا: نركز على الفوز بلقب الدوري.. وهذا الموسم مختلف

اترك تعليقاً