سؤال وجواب

ما الدليل من القصَّة على أنَّ الطيور لا تخاف من الخفافيش ؟

تحمل قصة الخفاش الصغير ستيلا لونا التي ورد ذكرها في كتاب لغتي الجميلة ضمن المنهاج التعليمي في المملكة العربية السعودية ، العديد من العبر والمعاني والقيم المميزة التي يتعلمها الطلاب ، وتدور أحداثها عن خفاش صغير خرج مع أمه في رحلة للبحث عن الطعام ولكن سرعان ما فقد أمه بسبب بومة شريرة، لتشق ستيلا لونا طريقها لتجد نفسها في عش طائر يقوم بتربيتها وتعليمها بعض من سلوكيات الطيور.

ما الدليل أن الطيور لا تخاف من الخفافيش

الدليل أن الطيور لا تخاف من الخفافيش هو أنّ الطيور قامت بتربية فرخ الخفاش ولم تطرده من عشها.


وقصة ستيلا لونا التي كتبها جانيل كانون هي قصة رائعة عن جرو خفاش. أثناء البحث عن الطعام، تتعرض Stelalona ووالدتها للهجوم من قبل بومة شريرة. بعد أن انفصل عن والدته الكبيرة الخفافيش وتبنته عائلة من الطيور، تتعلم Stella Luna كل شيء عن الطيور وهي تضع جانباً عادات الخفافيش لتناسب أسرتها الجديدة. بعد لم شمل Stella Luna مع عائلة الخفافيش، تعرف Stella Luna أنه على الرغم من اختلاف الخفافيش والطيور، إلا أنها متشابهة جدًا أيضًا. اليوم، إليك إجابة تستهدف قصة ستيلا لونا في الأسطر القليلة القادمة.

قصة الخفاش الصغير ستيلا لونا كاملة للأطفال

ستيلا لونا هو كتاب للأطفال عام 1993 من تأليف Yanelle Cannon تحكي قصة الخفاش الصغير Stellaluna، الذي ضل طريقه عن والدتها ووجد طريقها إلى عش الطائر. يتم تبنيها من قبلهم وتعلم سلوك يشبه الطيور. أخيرًا، تجد Stellaluna خفاشًا آخر، وتلتقي بأمها، وتتعلم التصرف مثل الخفاش. تقدم الطيور خفافيش عائلاتهم. قرر Stellaluna والطيور أنهما، على الرغم من اختلافاتهما العديدة، ما زالا أصدقاء

كان كانون مهتمًا بكتابة قصة عن الخفافيش بسبب التصورات السلبية التي يمتلكها الكثير منهم، وأيضًا لعدم ظهور كتب أطفال كثيرة عليها. أنشأت الرسوم التوضيحية أولاً، بناءً على صور خفافيش فاكهة غامبي. تم صنع فن الكتاب باستخدام أقلام الشمع، وكذلك طلاء الأكريليك. تم الإشادة بهذه الرسوم التوضيحية بشكل خاص لدقتها العلمية، فضلاً عن جعلها جذابة.

تشمل الموضوعات في Stellaluna الصداقة، وتجاهل الاختلافات لإيجاد أرضية مشتركة، وعالمية الشعور وكأنه خفاش في عالم طائر. فسر أحد الفلاسفة الكتاب على أنه يظهر أن الأطفال ليسوا جيدين ولا سيئين. قد يعبر الأطفال الذين لديهم سلوكيات غير مطابقة عن قدراتهم واحتياجاتهم. على الرغم من أن سلوك Stelalona لم يكن في الواقع “سلوكًا سيئًا”، إلا أنه لم يتم تشجيعه من قبل الطائر الأم، بل كان تعبيرًا عن هويتهم كخفاش. كان Stellaluna من أكثر الكتب مبيعًا في نيويورك تايمز، وظهر في قائمة الرابطة الوطنية للتعليم “أفضل 100 كتاب للأطفال”، وفاز بالعديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة جرامي لعام 1996 لأفضل ألبوم للأطفال. تمت ترجمة الكتاب إلى ثلاثين لغة وتحويله إلى فيلم قصير وعروض للدمى والموسيقى.

 

                     
السابق
ما العبادة التي اختص بها عيد الاضحى ؟
التالي
من الحيوانات التي تجب فيها الزكاة الطيور التي تربى لغرض غير التجارة

اترك تعليقاً