سؤال وجواب

ما الخطوة الأولى في الطريقة العلمية ( وش حله )

المحتويات

اول خطوة في الطريقه العلميه لحل المشكلات هي

ما الخطوة الأولى في الطريقة العلمية ، يساعد اتّباع خطوات علمية ومتسلسلة لإيجاد حل لمشكلة ما على الوصول إليه بشكل سريع ومنظم على الأغلب، والخطوة الأولى في اتباع الطريقة العلمية لحل المشكلات هي الشعور بوجود مشكلة ما وتحديدها بوضوح هو الأساس الذي تقوم عليه عملية حلها بطريقة علمية، حيث يتم ذلك بجمع البيانات والمعلومات الممكنة والمتعلقة حول هذه المشكلة بطرق عدة؛ قد تكون أبسطها الطريقة التقليدية التي تستخدم عادة طرح تساؤلات قابلة للقياس الكمّي مثل: كم مرّة يحدث ذلك؟ وكيف؟ ومتى؟، فتحديد المشكلة وحصرها يساعد على حلها بطريقة أفضل.

بينما تليها خطوة تشكيل فرضية وضع تنبؤ ما أو حل مقترح للمشكلة التي تمّ تحديدها في المرحلة السابقة، على أن يكون هذا التنبؤ قابلاً للتجربة والقياس ليسهم بفاعلية في حلّها، وبشكل عام يمكننا معرفة ما إذا كانت هذه الفرضية فاعلة وقابلة للقياس إذا كانت تندرج تحت النمط الآتي: إذا حصل (س) فسوف يحدث (ص)، حيث يرمز (س) إلى حدث ما و(ص) إلى حدث آخر سيأتي كنتيجة للأول.


ما الخطوة الأولى في الطريقة العلمية لحل المشكلات

الإجابة الصحيحة هي.

فهم المشكلة وتحديد نوعها

خطوات حل المشكلة هي :

تحديد المشكلة – تكوين الفرضية – تصميم التجربة – اختبار الفرضية – تسجيل الملاحظات – تحليل النتائج – استخلاص النتائج ثم التواصل

الخطوه الاولى في الطريقه العلميه اكون فرضيه

الاجابة : خطأ .

                     
السابق
السبب الرئيسي في حدوث الفصول الاربعه هو … ؟
التالي
الفطن يحسن اختيار الاصدقاء ضد كلمة الفطن الحاذق الماهر

اترك تعليقاً