سؤال وجواب

ما الجزء الذي يحدث فيه معظم الهضم الكيميائي

المحتويات

ما الجزء الذي يحدث فيه معظم الهضم الكيميائي

ما هو الجزء الذي يحدث فيه معظم الهضم الكيميائي؟ إنه أحد أكثر الأسئلة الأكثر شيوعًا على العديد من مواقع الويب ، سنتولى توفير حله في منصة فيرال التي تعمل دائما على توفير حلول الأسئلة التعليمية الواردة في المنهاج التعليمي والآن اليكم الحل .
ولا تقتصر عملية الهضم على مضغ الطعام، بل أن المضغ ما هو إلا نصف عملية الهضم، فعندما ينتقل الطعام من الفم إلى منطقة المعدة أو الجهاز الهضمي، تعمل أنزيمات الجهاز الهضمي على تكسير الطعام، فنجد هنا أن أنزيمات الجهاز الهضمي عي المسؤول الأول على عملية تحويل الطعام، إلى أجزاء صغيرة جدًا، يسهل هضمها وتحول المواد الصلبة إلى مواد سائلة، ويكون الغرض من هذه العملية، هو المقدرة الكافية على امتصاص الجسم للطعام بشكل أسهل، وهو ما يعرف بعملية الهضم الكيميائي.

ما الجزء الذي يحدث فيه معظم الهضم الكيميائي

الإجابة هي الإثنى عشر.


وهي المكان الرئيسي الذي يحدث فيه عملية الهضم الكيميائي ، حيث تلعب الإثنى عشر دوراً حيوياً ومهماً في العملية الخاصة بالهضمْ الكيميائي ، وهي الجزء المسؤول عن استقبال الطعام الذي تم هضمه من المعدة، ثم يقوم بامتصاص هذا الطعام. تعتبر الإثنى عشر هي الجزء الأول والأكبر في الأمعاء الدقيقة، إضافة إلى وقوعه في منطقة أسفل المعدة.

ما هي الإثنى عشر

الإثنى عشر عبارة عن أنبوب مجوف يصل طوله ما بين 25 إلى 30 سم. يوجد الكثير من الإفرازات من النوع الكيميائي. وتوجد هذه الإفرازات في منطقة الكي موس، ومن ضمن هذه الإفرازات المهمة عصارة الكبد، والبنكرياس، والمرارة. تكون مهمة هذه الإفرازات في تسهيل عملية الهضم الكيميائي في منطقة الكي موس. الكي موس هو المنطقة التي تتصل من الكبد والمرارة والبنكرياس حتى منطقة العفج أو ما يسمى بالإثنى عشر.

                     
السابق
يتقاضی عامل 5 ريالات عن كل ساعة عمل قبل الظهر و۸ ريالات عن كل ساعة بعد الظهر. إذا انتهى العامل من عمله عند الساعة الثانية بعد الظهر وتقاضى 36 ريالا، فكم كانت الساعة عندما بدأ العمل
التالي
ماذا فعل ابناء الملك عبدالعزيز بعد وفاته ؟؟؟

اترك تعليقاً