سؤال وجواب

ما الاوليات المجهرية التي توجد في امعاء الحشرات

ما الاوليات المجهرية التي توجد في امعاء الحشرات ؟ هو من أكثر الاسئلة التي يبحث عنها الطلاب والطالبات في هذه الايام حيث يحرص الطلاب على ايجاد الاجابات الصحيحة من خلال البحث عبر جوجل ، ومن المعروف ان هناك عدد كبير من المواقع يهتم بالاجابة عن الأسئلة المطروحة ومنهم من يجيب بالاجابة الصحيحة ومنهم من يكون مظللاً للطالب ، ولذلك عملنا في موقع فيرال بتقديم خدمة طرح سؤال وجواب امام الطلاب الذين يبحثون عن اجابات لأسئلتهم المنهجية في كل المواد ، ومن بين هذه الأسئلة نجيب اليوم على سؤال ما الاوليات المجهرية التي توجد في امعاء الحشرات ؟

ونذكركم متابعينا الطلبة ان سؤال ما الاوليات المجهرية التي توجد في امعاء الحشرات؟ جاء ضمن حلول واسئلة مادة الاحياء للصف الاول ثانوي الفصل الدراسي الأول ، وفيما يلي نجيب لكم على هذا السؤال .


ما الاوليات المجهرية التي توجد في امعاء الحشرات

الاجابة هي : ميكروسبوريديوم

هي شعبة من الفطريات والتي تشكل مجموعة من الطفيليات وحيدة الخلية التي تنتج الأبواغـ وقد اعتبرت هذه المجموع في سابق ضمن الأوليات أو الطلائعيات ولكنها الآن ضمن الفطريات أو ضمن مجموعة شقيقة للفطريات، تم تسمية ما يقارب ال 1500 نوعاً منها ومن المفترض وجود أكثر من مليون نوعاً في الطبيعة، وهناك مصطلح ميكروسبوريديوم نوسيما سيراني وهو طفيلي سائد حديثا من النحل الأوروبي النحل (أبيس مليفيرا) ، وعلى الرغم من هذا الطفيلي ينتشر حاليا في جميع أنحاء العالم في مضيفه الجديد، والآليات التي من شأنها أن تؤثر على النحل .

                     
السابق
من هو انيس نصار ويكيبيديا السيرة الذاتية
التالي
بكم طريقة مختلفة يمكن لسالم الإجابة عن 6 أسئلة من نوع صح أو خطأ ؟

اترك تعليقاً