سؤال وجواب

ما الاسم الذي يطلق على مدينه لندن؟

تعتبر مدينة لندن عاصمة المملكة المتحدة ومن أكبر مدنها، وتقع على نهر التيمز الموجود في جنوب بريطانيا، وقد بلغ عدد سكان لندن في عام 2013م ما يقارب 8416535 نسمة للذين يعيشون على مساحة 1572كم²، ويوجد فيها أهم المراكز الاقتصاديّة، والسياسيّة، والثقافيّة، بالإضافة إلى عدد كبير من الجامعات، والكليّات، والمعاهد، والمسارح، والمتاحف، وقد اتخذت العديد من الشركات العالمية، والمنظمات الدوليّة من لندن مقراً لها، فهي تعدّ ذات إدارة مستقلة في معظم مناطق العاصمة.

ويطلق على عاصمة المملكة المتحدة لندن اسم مدينة الضباب، لكثرة الأمطار التي تنهال عليها كما هو معروف. لكن في الواقع هناك مدن أوروبية كثيرة يزيد معدل الأمطار فيها عن لندن، ومن هذه المدن روما وفلورنسا وميلانو وجنوا، التي يزيد معدل الأمطار فيها عما هو في لندن بالضعف تقريباً.


يطلق على عاصمة المملكة المتحدة لندن اسم مدينة الضباب، لكثرة الأمطار التي تنهال عليها كما هو معروف. لكن في الواقع هناك مدن أوروبية كثيرة يزيد معدل الأمطار فيها عن لندن، ومن هذه المدن روما وفلورنسا وميلانو وجنوا، التي يزيد معدل الأمطار فيها عما هو في لندن بالضعف تقريباً.

المحتويات

تسمية لندن بمدينة الضباب

أطلق على مدينة لندن اسم مدينة الضباب، والسبب في ذلك أنّ سكانها قد استخدموا الخشب من أجل الطاقة قبل الثورة الصناعية، وقبل استعمال الفحم، ونتيجة احتراق الخشب نتج عنه الدخان ممّا سبّب تكاثف الدخان في الجو على شكل ضباب، بالإضافة إلى وجود الضباب الطبيعيّ الذي يتكوّن في فصل الشتاء، ممّا يسبب اندماجهما معاً ليتكوّن دخان ملوّث، وكثيف ينتج عنه انعدام الرؤية في بعض الأحيان.

اذاً لماذا يطلق اسم مدينة الضباب على لندن دوناً عن غيرها ؟

الإجابة تكمن في ان الأمطار تهطل على المدن الأخرى في فصلي الشتاء والخريف في حين تهطل الأمطار على لندن في غضون العام، مما يولد انطباعاً بأن العاصمة البريطانية تتعرض للأمطار بشكل دائم وان أمطارها كثيرة.

بالإضافة الى ذلك يبدو ان الأمطار تعكس شخصية ابناء البلد الي تهطل به، ففي إيطاليا على سبيل المثال لا يستغرق هطول المطر فترة قصيرة وان كان غزيراً، في حين غالباً ما يطول هطول المطر في بريطانيا ويكون خفيفاً، وبمعدل مرة كل يومين.

ما هو مناخ لندن

تتواجد المدينة في منطقة مناخية معتدلة. فصل الصيف يكون في العادة دافئ وفصل الشتاء بارد ولكن درجة الحرارة لا تقل عن الصفر مئوية. شهر يوليو هو أكثر الشهور حرارة، حيث يبلغ معدل درجة الحرارة حوالي 16,3 درجة مئوية بينما هي 3,9 درجة مئؤية في شهر يناير، الذي يعد أبرد الشهور على مدار السنة. سجلت في لندن في صيف عام 2003 أعلى درجة حرارة في تاريخ المدينة، حيث بلغت حينها 37,9 درجة مئؤية.

 

                     
السابق
الشخص الذي وهبه الله سمعاً وبصراً وفؤاد فاستعمله في طاعة الله وترك معصيته هو شر من الدواب وأحط منزلة
التالي
ما اسم الدوله التي ليس لها حدود مع روسيا

اترك تعليقاً