سؤال وجواب

ما اسم صغار النحل …… ؟ صغار النحلة يطلق عليها اسم ؟

المحتويات

ما اسم صغار النحل

يوجد ما يقرب من 2000 نوع من النحل في العالم ، فما هو اسم صغار النحل سنتعرف اليوم في هذه المقالة على صغار النحل وما الاسم الذي يطلق على صغار النحل :

ينتمي النحل الى اليالابويديا في نفس ترتيب الدبابير والنمل، وهناك أنواع من النحل يمكنها العيش بشكل انفرادي مثل النحل النجار وقطاع الورق والحفار والنحل البناء الذي يعتمد على بناء أعشاش الصغار، وأيضًا بعض أنواع النحل تعيش متطفلة على خلايا النحل.


النحل ويكيبيديا

النحل (اسم والواحدة نحلة، وجمعها نحل) (الاسم العلمي: Anthophila) هي حشرة تنتمي لرتبة غشائيات الأجنحة، ووظيفتها إنتاج العسل وشمع النحل والتلقيح، يعرف منها ما يقارب 20.000 نوع، وتنتشر في جميع قارات العالم عدا القطب الجنوبي. وبالرغم من أن أكثر الأنواع المعروفة من النحل تعيش في مجتمعات تعاونية ضخمة، إلا أن النسبة الكبرى منها انعزالية وذات سلوكيات مختلفة. يعد نحل العسل من أهم وأشهر أنواع النحل، نظرا لاستفادة الإنسان من العسل الذي يصنعه بكميات قابلة للاستهلاك والتغذية. كما يعد النحل بشكل عام من أكثر الحشرات نفعاً، نظراً لمساهمتها في تلقيح الأزهار. يصنف النحل حاليّاً تحت تصنيف غير مندرج هو ال “Anthophila”.

يحصل النحل على كفايته من الطاقة انطلاقاً من الرحيق الذي يجمعه، فيما يحصل على البروتين والمواد المغذّية الأخرى انطلاقاً من حبوب اللقاح. حيث يتم توجيه معظم كمية اللقاح المجموعة من طرف النحل لتغذية اليرقات. النحل ملقح طبيعي يكتسي أهمية بالغة سواء من الناحية البيئية أو التجارية. حيث إن انخفاض أعداد النحل البري في بعض المناطق يؤدي إلى زيادة في استعمال التلقيح بواسطة خلايا النحل المدارة تجاريّاً.

مارس الإنسان نشاط تربية النحل منذ آلاف السنين، بغرض الحصول على عسله المفيد انطلاقاً من مصر القديمة واليونان القديمة ووصولاً إلى عصرنا الحاضر. في هذا السياق هناك عدة أنواع من عسل النحل وفقا لطبيعة المنطقة والأزهار التي يتغذى النحل على رحيقها، على غرار عسل السدر والكشميري.

تدخل لسعات ومنتجات النحل ضمن قائمة المواد العلاجيّة التي يشاع استخدامها في الطب البديل. بصرف النظر عن العسل، يمكن انطلاقا من النحل الحصول على شمع العسل والغذاء الملكي والعكبر. النحل أيضاً هو جزء من الأساطير والفولكلور الشعبي للبشر على مدى جميع مراحل تطور الفن والأدب، من العصور القديمة وحتى يومنا هذا، على الرغم من تمركزها في المقام الأول في نصف الأرض الشمالي، حيث تربية النحل هي أكثر شيوعاً.

ما هو اسم صغار النحل

  • يطلق على صغار النحل كلمة الرضع، النحل يمتلك جناحين لذلك ينتمي إلى الغشائيات.
  • مراحل نمو النحلة أربعة هم البيض ثم اليرقة ثم الحشرة ثم النحل الكبير، أما عن الملكة فهي أطول نحله في الخلية وأجنحتها صغيرة فهي أم لكل النحل في الخلية.
  • يمكن للنحل أن تضع 1500 بيضة في اليوم، وهناك العديد من العوامل يتوقف عليها كمية البيض الذي تضعه النحلة منها: كميه الطعام وأيضًا جودته والمساحات المتاحة في المستعمرة لأن النحلة تضع في كل خليه بيضة.
  • يعد غذاء ملكات النحل من أقوى الأغذية التي يستخدمها الإنسان من حيث قيمتها الغذائية، تستخدمه بعض مصانع الأدوية في صنع مكملات غذائية على هيئة كبسولات رخوة تسمى غذاء ملكات النحل وفي الواقع تكون مكثفة جدًا ولها تأثير قوي على الإنسان فهي تمد الجسم بالحيوية والنشاط وتزيد من كفاءة الجسم على مقاومة الأمراض.
                     
السابق
قصة مسلسل مستقبل زاهر ويكيبيديا الحلقة الثانية 2 رمضان 2021
التالي
من هي تغريد الهويش ويكيبيديا السيرة الذاتية

اترك تعليقاً