سؤال وجواب

ما أقل عدد من المشابك نحتاج لتثبيت ٥ قطع من الملابس على حبل الغسيل ، إذا علمنا ان كل قطعه تحتاج مشبكين وبإمكاننا تثبيت قطعتين متجاورتين بمشبك واحد ؟

قد عرفت المسائل الرياضية على أنها التطبيق العملي لجميع القواعد والنظريات التي يتعلمها الطلاب نظريًا في جميع المستويات الأكاديمية المدرسية ، وتفيد المسائل الرياضية في قياس مدى فهم الطلاب لمقرر الرياضيات وقدرته على حل المزيد من الأسئلة وكيفية التعامل مع المسائل الحسابية، فيما يحرص الكثير من العلماء على إستخدام العديد من الفرضيات والنظريات المهمة الموجودة في علم الرياضيات لأكتشاف الكثير من المعلومات والتفاصيل المتعلقة بالمفاهيم الرياضية، وتهدف كافة المفاهيم والمصطلحات والقوانين الرياضية إلى الوصول للحقيقة الكاملة وراء صحة النظريات والإثبات الذي يقوم الطالب بإيجاده من خلال القوانين والعمليات الرياضية الصعبة.

ما أقل عدد من المشابك نحتاج لتثبيت ٥ قطع من الملابس على حبل الغسيل ، إذا علمنا ان كل قطعه تحتاج مشبكين وبإمكاننا تثبيت قطعتين متجاورتين بمشبك واحد ؟

ويأتي هذا السؤال ضمن أسئلة درس الاحتمالات ويعرف الاحتمال أنه قياس إمكانية وقوع حدث ما. يُقاس الاحتمال بأنه رقم بين الصفر والواحد حيث يشير الصفر إلى الاستحالة ويشير الواحد إلى التأكيد. كلما زاد احتمال الحدث، كلما زادت إمكانية وقوع هذا الحدث. أحد الأمثلة البسيطة هي رمي العملة (غير المنحاز). لأن العملة غير منحازة، فإن الناتجين (وجه ونقشة) متساويان في الاحتمال تماما أي أن احتمالية ظهور الوجه تساوي احتمالية ظهور النقشة، ولأنه لا يوجد احتمالات أخرى فإن إمكانية ظهور “الوجه” أو “النقشة” هي ½ (والتي يمكن كتابتها 0.5 أو 50%).


تحتاج مها إلى مشبكين لتثبيت لكل قطعة ملابس على حبل الغسيل ويمكنها تثبيت قطعتين متجاورتين بمشبك واحد ، ما أقل عدد ممكن من المشابك تحتاج إليه لتثبيت ٩ قطع من الملابس ؟

٨ مشابك

٩ مشابك

١٠ مشابك

١١ مشبك

                     
السابق
تتشابه المجتمعات البشرية مع مجتمعات النمل في عدة جوانب . اكتب اثنين من أوجه الشبه المذكورة في النص
التالي
اشار النص الى ان الانسان استفاد من النمل وطريقة عيشه

اترك تعليقاً