تعليم

ماهي اصغر دولة افريقية مساحة

المحتويات

ما هي أصغر دولة أفريقية مساحة

ما هي أصغر دولة في أفريقيا؟ كما نعلم جميعًا ، قارات العالم هي آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية ، وتحتل كل من هذه القارات مساحة معينة من الكرة الأرضية وتحتوي على العديد من البلدان المختلفة أفريقيا ، وفي هذا المقال سنتعرف على اصغر دولة افريقية مساحة.

ما هي أصغر دولة أفريقية مساحة

وتعتبر سيشل هي أصغر دول أفريقيا من حيث المساحة .


كم مساحة اصغر دولة افريقية؟

تبلغ مساحتها (451 كيلومترا مربعا)، وهي أيضا أقل البلدان ذات السيادة الأفريقية ذات الكثافة السكانية ويبلغ عدد سكانها حوالي 94228 نسمة، كما تعتبر ثاني أصغر دولة إفريقية، هي ساو تومي وبرينسيبي، ومساحتها تبلغ 964 كيلو متر مربع، كما أنها ثاني أقل دولة في القارة من حيث السكان وتضم 192،993 شخصًا حسب تصنيف عام 2013، وبعض أصغر البلدان في أفريقيا هي أيضا بعض أغنى دول القارة من حيث إجمالي الناتج المحلي للفرد، حيث تظهر كل من سيشل وموريشيوس في قائمة أغنى 10 دول أفريقية، وفي الواقع، هذه البلدان في المرتبة الثانية والثالثة بين البلدان الأفريقية من حيث الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد.

ما هي أصغر دولة أفريقية مساحة

 الاجابة هي : 

سيشيل

تعتبر سيشل هي أرخبيل من 115 جزيرة في المحيط الهندي ووجهة سياحية رئيسية، وتعد أصغر دول أفريقيا من حيث المساحة كما ذكرنا، وفيكتوريا هي عاصمة هذه الجزيرة، وتقع على بعد حوالى 1500 كيلو متر مربع من البر الرئيسى لأفريقيا، وجزر القمر ومدغشقر وموريشيوس هي بعض الدول الجزرية في أفريقيا الواقعة في المحيط الهندي بالقرب من سيشيل، وتحتل البلد مساحة 451 كيلومترا مربعا.

ساو تومي وبرينسيبي

ثاني أصغر دول أفريقيا من حيث المساحة هي دولة ساو تومي وبرينسيبي والتي تقع في خليج غينيا، وساو تومي وبرينسيبي هما جزيرتان رئيسيتان للأرخبيل، وتقع الجزر على مسافة حوالي 250 و 225 كم قبالة ساحل الغابون في البر الرئيسي لأفريقيا الوسطى، وتبلغ مساحة الدولة 964 كيلو متر مربع.

موريشيوس

تعد جزيرة موريشيوس إحدى الوجهات السياحية الرئيسية، وواحدة من أصغر دول أفريقيا، وهي تقع في المحيط الهندي حيث تحتل مساحة إجمالية تبلغ 2040 كيلومتر مربع، كما تشمل أراضي موريشيوس جزر ماسكارين رودريغس وموريشيوس وغيرها من الجزر الخارجية، وبورت لويس هي عاصمة البلاد.

جزر القمر

تعد دولة جزر القمر أرخبيل ودولة أفريقية ذات سيادة تقع في المحيط الهندي، وتصنف على أنها واحدة من أصغر دول أفريقيا من حيث المساحة، ويقع الأرخبيل بين دولة مدغشقر الجزيرة الأفريقية ودولة موزمبيق الأفريقية، وتحتل جزر القمر مساحة تبلغ 2235 كيلومتر مربع وتضم ثلاث جزر رئيسية والعديد من الجزر الأصغر.

الرأس الأخضر

تعتبر دولة الرأس الأخضر أو كيب فيرجي واحدة من أصغر دول أفريقيا من حيث المساحة وهي أرخبيل يضم 10 جزر من أصل بركاني، ويقع الأرخبيل في المحيط الأطلسي على مسافة حوالي 570 كيلو متر إلى الغرب من شبه جزيرة كاب فيردي في السنغال، وتغطي الأمة الجزيرة مساحة 4،333 كيلو متر مربع، مما يجعلها الدولة الخامسة الأصغر في أفريقيا.

                     
السابق
من هو فولوديمير زيلينسكي ويكيبيديا
التالي
السيرة الذاتية كارن وازن ويكيبيديا من هي؟

اترك تعليقاً