سؤال وجواب

ما هو فلاتر flutter ؟ و كيف يمكنك ان تبدأ بتعلمه الآن

المحتويات

ما هو فلاتر flutter ؟ و كيف يمكنك ان تبدأ بتعلمه الآن

مكونات إطار فلاتر الرئيسية تتكون من :

لغة برمجة Dart
محرك فلاتر
المكتبات الأساسية
عناصر(widgets) مخصصة


فلاتر منصة برمجية ويكيبيديا

فلاتر (بالإنجليزية: Flutter) هي برنامج مفتوح المصدر لمجموعة أدوات تطوير البرمجيات تم تطويرها من قبل جوجل لبناء واجهات المستخدم لتطبيقات نظام الأندرويد ونظام أي أو إس ونظام الويندوز وتطبيقات الويب.

تم انشاء اطار عمل فلاتر فلاتر من الصفر واستخدم لكتابته وبنائه لغة دارت ولغة سي++ وهو لا يزال نوعاً ما في مرحلتها التجريبية , على الرغم من ذلك , فاطار عمل فلاتر تم اصداره رسمياً لكن لا يزال في المرحلة التجريبية للنجاح , يستخدم اطار عمل فلاتر في الأساس لتطوير واجهات الاستخدام ويتعاون مع لغة البرمجة دارت للتعامل مع العمليات البرمجية جهة البرنامج الخلفية .

تم تحسين وتطوير اطار عمل فلاتر لجعله أداة عملية قوية لتحسين سرعة و كفاءة التطبيقات ، كما تعتبر هذه نعمة للمؤسسات والمطورين ومن يسعى للعمل على المنصتين بأقل وأوفر جهد وتكلفة.

يساعد اطار عمل فلاتر المصممين والمبرمجين على تشييد تطبيقات بتصميم عصري وجذاب من خلال حزم ومكتبات مبنية ومكتوبة مسبقاً وجاهزة للاستخدام مما سيسهل عليك عملك كثيراً

كورس فلاتر flutter

أصبح Flutter أكثر شيوعًا في هذه الاونة انتشر بشكل كبير جدا و هو النظام الجديد الذي سيجتاح العالم في المستقبل القريب, لذلك اغتنم الفرصة و تعلم برمجة flutter الجديدة والاكثر انتشارا .

فلاتر تصميم 

فلاتر للويب

تعلم برمجة Flutter من الصفر

أولاً يجب تعلم لغة Dart
و هي لغة برمجة مفتوحة المصدر من إنتاج شركة Google وهي من اللغات التي تدعم البرمجة الكائنية Object Oriented Programming وال Syntax الخاص بها شبيه بلغة C .
ما الهدف من تعلم الdart قبل تعلم إطار العمل flutter :
فلاتر هو (SDK) للهاتف المحمول أي حزمة تطوير تطبيقات الهواتف الذكية، يسمح لك بكتابة تطبيق في قاعدة بيانات واحدة وتترجم لكل من Android و IOS. يعتبر فلاتر Flutter اطار عمل, تم انشاء اطار عمل فلاتر Flutter من الصفر واستخدم لكتابته وبنائه بلغة Dart لذالك يجب تعلم الdart أولاً . ويستخدم اطار عمل فلاتر في الأساس لتطوير واجهات الاستخدام UI ويتعاون مع لغة البرمجة Dart للتعامل مع العمليات البرمجية BackEnd.

 

                     
السابق
يعد علم التجويد من أشرف العلوم
التالي
حل سؤال نوع من التكاثر اللاجنسي ينقسم فيه المخلوق الحي إلي مخلوقين حيين جديدين متماثلين؟

اترك تعليقاً